+A
A-

مشاريع المدينة الجنوبية الإسكانية تزدان باسم سمو الأمير خليفة

تفضل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بزيارة إلى المحافظة الجنوبية، وبإطلاق اسم “مدينة خليفة” على مشاريع المدينة الجنوبية الإسكانية التي تجمع عسكر وجو والدور وضواحيها، بحضور ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

ولدى وصول جلالة الملك إلى موقع الاحتفال حيت جلالته مجموعة من طلبة المدارس.

وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك، وزير الداخلية الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة، وسمو محافظ الجنوبية الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة، ووزير الإسكان باسم الحمر، ونائب محافظ الجنوبية فيصل النعيمي، والمدير العام لبلدية المحافظة الجنوبية عاصم عبداللطيف.

وفي بداية الحفل، عزفت الفرقة الموسيقية السلام الملكي، ثم تلاوة عطرة من آيات الذكر الحكيم.

بعد ذلك تفضل صاحب الجلالة الملك بإلقاء كلمة سامية فيما يلي نصها:

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

إنها لمناسبة عزيزة أن نلتقي بكم في رحاب محافظة العز والمجد، حيث زرع فيها أجدادنا وآباؤنا العظام بذور حضارتنا الإنسانية التي تترجمها اليوم نهضة شاملة تحمل في كل محطاتها العرفان الجميل لتلك السواعد والقامات الشامخة.

إن اجتماعنا المبارك معكم يرنو إلى مستقبل واعد يستمد عزمه وقوته من إرث عريق، عرفنا فيه معاني النصر والعزة واقتبسنا منه دروس القيادة وإدارة الدولة العصرية بمشاركة ومشاورة أهلنا المواطنين الكرام المخلصين، الذين لم يترددوا يوما بأن يضحوا بكل غال ونفيس للحفاظ على ذلك الإرث.

وكما أعطت مدن وضواحي المحافظة الجنوبية، فإن عطاء بلادنا في المقابل لن يتوقف، ونجد شواهد ذلك في مستويات التنمية الرفيعة التي تتمتع بها كافة مناطق المحافظة، في سياق ما تحظى به جميع مدن البحرين من تطور، وفي ظل ما نطمح له ونوجه به لتستمر مبادرات التجديد لخدمة المواطنين الأعزاء وإسعادهم.

ومن دواعي سرورنا ونحن نفتتح معكم هذه المدينة الواعدة، أن نعلن تسميتها باسم (مدينة خليفة) والتي تجمع عسكر وجو والدور وضواحيها تيمنا باسم صاحب السمو الملكي العم العزيز الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة حفظه الله، وتقديرا لإنجازاته الكبيرة ومساهماته القيّمة المتواصلة من خلال عمله المبارك في خدمة الوطن العزيز ورفعة شأنه.

ولا نجد في مثل هذه المناسبات الجميلة التي تجمعنا بكم، إلا أن نتوجه لكم بالتقدير والامتنان لمواقفكم المشرّفة، وتأييدكم الدائم لتوجهات البحرين في صون أمنها وحفظ مكتسباتها، وبما يقوي نسيجها الاجتماعي الحاضن لقيم إنسانية وعادات أصيلة سنحرص على إبقائها حاضرة في وجداننا الوطني.

وختاما، نحمد الله على انتصار إرادة الخير والإصلاح في بلادنا، واستمرار مسيرة الوحدة الوطنية التي نعتبرها سياج الوطن. داعين المولى عز وجل، أن ينصر كافة قضايانا العادلة ويُثبّت على طريق الحق أقدامنا، إنه سميع الدعاء، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.