+A
A-

شحنة جديدة من البصل الهندي إلى البحرين

 

في ثاني خطوة مشابهة تقوم بها خلال بضعة أشهر، منحت الهند إذنًا بإرسال شحنات من البصل إلى بعض الدول المجاورة وسط حظر تصدير البصل. حيث قالت الحكومة المركزية أنه تمت الموافقة هذه المرة على إرسال شحنة تبلغ حوالي 100 ألف طن من البصل إلى ست دول.

وفقًا لبيان رسمي صادر عن وزارة شؤون المستهلك والأغذية والتوزيع العام، تشمل الدول الست التي وافقت الحكومة على تصدير البصل إليها بنجلاديش والإمارات العربية المتحدة وبوتان والبحرين وموريشيوس وسريلانكا. سيتم تصدير 99 ألفًا و 150 طنًا من البصل إلى جميع هذه الدول الست المجاورة معًا، بحسب تقارير هندية.

كما منحت الحكومة المركزية أيضًا الموافقة على تصدير 2000 طن من البصل الأبيض. تمت الموافقة أيضًا. يزرع هذا البصل الأبيض خصيصًا للتصدير. يتم تصديرها إلى أسواق غرب آسيا وأوروبا.

في وقت سابق من شهر مارس، وردت أنباء عن منح الحكومة الإذن لبنغلاديش وبوتان والبحرين وموريشيوس. تمت الموافقة على تصدير البصل. وفي ذلك الوقت، أفادت الأنباء أنه تمت الموافقة على تصدير 64 ألف طن من البصل إلى بوتان والبحرين وموريشيوس معًا. كما كان هناك تحديث بشأن شراء 1650 طنًا من البصل من التجار لتوريدها إلى بنجلاديش. وفي وقت لاحق من نفس الشهر ، كانت الحكومة قد أذنت أيضًا بإرسال البصل إلى جزر المالديف بناء على طلب خاص.