+A
A-

سمو رئيس الوزراء: تطوير أطر التعاون مع السودان بمختلف الأصعدة

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية صباح أمس سفير جمهورية السودان الشقيقة لدى مملكة البحرين إبراهيم محمد الحسن؛ وذلك للسلام على سموه بمناسبة تعيينه سفيرا لبلاده لدى المملكة.

وخلال اللقاء، نقل السفير السوداني إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء تحيات أخيه رئيس جمهورية السودان عمر حسن البشير وتمنياته الطيبة لسموه بدوام الصحة والسعادة، كما نقل السفير إلى صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء دعوة النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق أول ركن بكري حسن صالح لسموه لزيارة السودان.

وأعرب صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء عن ارتياحه لما تشهده العلاقات بين مملكة البحرين جمهورية السودان الشقيقة من تطور ونماء في مختلف المجالات يجسد ما يجمع بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين من أواصر متينة قائمة على المحبة والتفاهم.

وأكد سموه حرص مملكة البحرين على تطوير أطر التعاون مع جمهورية السودان الشقيقة في شتى المجالات، ولاسيما في الجوانب الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بالشكل الذي يلبي التطلعات والمصالح المشتركة، لافتا سموه إلى أهمية تفعيل اتفاقيات ومذكرات التفاهم المشتركة بين البلدين، وبخاصة في مجالات الزراعة والأمن الغذائي والثروة الحيوانية؛ ارتكازًا على ما يربط بين البلدين والشعبين من تعاون ثنائي متميز.

من ناحيته، أعرب سفير جمهورية السودان الشقيقة عن خالص شكره وامتنانه وتقديره لصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على اهتمام سموه بكل ما من شأنه تنمية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، مشيدا برؤى ومواقف سموه التي تدعم ترسيخ التعاون بين الدول العربية من أجل نهضتها وصالح شعوبها، مؤكدا أن مواقف سموه توضح مدى الحكمة التي يتمتع بها سموه.

ونوه إلى أن بلاده حريصة على الارتقاء بالعلاقات الثنائية مع مملكة البحرين وفتح مجالات جديدة للتعاون تعود بالخير على البلدين والشعبين الشقيقين، منوها بما وصلت إليه مملكة البحرين من نهضة وتطور في مختلف المجالات.