+A
A-

استكمال تنفيذ أولى مراحل ممشى خليج توبلي

أكد مدير إدارة الخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني إبراهيم الجودر بأنه قد تم مؤخرا الانتهاء من تنفيذ مشروع ممشى خليج توبلي (المرحلة الأولى) بتكلفة تتجاوز نص مليون دينار في مرحلته الأولى، مشيرا إلى أهمية تطوير السواحل وإنشاء المماشي والواجهات البحرية لما لها من أهمية كبيرة ولها دور أساس في توفير فرص الراحة والتمتع بالطبيعة لسكان المنطقة.

وبيَّن أن المشروع يقع على أرض مساحتها 8 آلاف متر مربع والمتوقع افتتاحه خلال نوفمبر الجاري، حيث إن العمل جاري حاليا على إعداد التصاميم الخاصة بالمرحلة الثانية.

وذكر أن الممشى يمتد على طول واجهة بحرية تتجاوز نحو 400 متر بإطلالة مميزة على ضفاف خليج توبلي ويمتد على طوله عدة مناطق خضراء ويستكمل المنظر الجمالي بوجود نبات القرم الذي يعتبر من أهم العناصر المميزة لبيئة خليج توبلي.

وأفاد أنه تم توفير مجموعة من الاستراحات المظللة للعائلات صممت على طراز تقليدي من الخشب المقاوم لرطوبة، إضافة إلى توفير عدد من الأشجار والنخيل في أماكن متفرقة من الممشى إلى جانب محل لتوفير الوجبات الخفيفة لمرتادي الممشى مع وجود مبنى للمرافق الصحية وللرجال والنساء ومواقف للسيارات تستوعب أكثر من 65 سيارة.

وأضاف مدير إدارة الخدمات البلدية المشتركة بأن شؤون البلديات مستمرة في تنفيذ خططها بشأن توفير السواحل العامة للمواطنين والمقيمين وتحسين الواجهات البحرية، وأنها تقوم بالعمل على تهيئة وتطوير السواحل العامة بما يسهم في تحسين البيئة، وتوفير المزيد من السواحل العامة في المحافظات كافة لتكون متنفسا للمواطنين والمقيمين وبما يسهم في تعزيز البيئة الساحلية، وتشجيع السياحة وخدمة الاقتصاد الوطني.