+A
A-

مـركـز شبـاب النعيـم يقـدّم عرضـا مسـرحيـا “حديـث الفرشـاة”

 أعرب النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة المعاقين سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عن عميق شكره وتقديره لشركة نفط البحرين “بابكو” برعايتها الفضية لمهرجان جائزة سموه  للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية والمعاقين في نسخته الثالثة، وأكد سموه أن رعاية بابكو الفضية محل تقدير واعتزاز.

ويقام المهرجان خلال الفترة 5 أكتوبر الجاري حتى 21 منه على صالة مركز المحرق الشبابي النموذجي، تحت رعاية كريمة من سموه، وذلك بتنظيم من وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تحت شعار “لنغرس بسمة” ويأتي إقامة المهرجان ضمن إحدى المبادرات الكريمة لسموه في دعم الشباب في المجال الثقافي والإنساني.

وأشار سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة أن وجود شركة بابكو في الرعاية الفضية يؤكد التوجه الكبير الذي توليه الشركة بدعم الشباب البحريني، معربًا عن فخره واعتزازه بتواجد الشركات الوطنية في الرعاية لهذا المهرجان الذي يهدف إلى التفاف الشباب البحريني حول الفن والثقافة.

وقدّم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عظيم الشكر والامتنان إلى شركة بابكو على دعمها المتواصل للمبادرات التي يطلقها سموه، مشيرًا إلى أن حرصها على الدعم يؤكد نهج الشركة لتحقيق الأهداف التي وضعتها القيادة الرشيدة والحكومة الموقرة باحتواء الشباب وتقديم كامل الدعم لهم.

من جانبه، قال مدير الاتصال المؤسسي في شركة نفط البحرين “بابكو” نواف حسين سلطان الغانم إن رعاية الشركة الفضية لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي يأتي انطلاقًا من مبدأ الشراكة المجتمعية الذي توليه الشركة اهتماماً كبيرًا، وقال نواف الغانم إن الشركة تؤمن بأهمية الشراكة المجتمعية، وخدمة فئة الشباب التي تعتبر فئة أساسية في المجتمعات.

وأشار إلى أن الشركة لديها الإيمان القوي في أن الشباب بات العنصر الفعال في المجتمع، على اختلاف المجالات التي يشارك فيها، وأوضح أن دعم فعالية المسرح الشبابي يأتي تماشيًا مع رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة لإعادة إحياء هذا الفن، خاصة مع وجود الرغبة الكبيرة لدى الشباب البحريني لترك البصمة على هذا المجال.

عواد: المهرجان يشهد تطورا كبيرا

أكد الفنان البحريني القدير محمد عواد أن مهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي الإعاقة في نسختها الثالثة شهد تطورًا كبيرًا جدًّا على مستوى صقل وإخراج المواهب الشابة القادرة على توجيه رسالة مثالية للشارع العربي في مجال الفن.

وشهد محمد عواد مهرجان جائزة خالد بن حمد، حيث كان ضيف شرف مسرحية “حديث الفرشاة” التي قدمها مركز شباب النعيم.

وأوضح الفنان محمد عواد أن ما يشهده المهرجان من تطور يدل على أن المهرجان ناجح من جميع الجوانب، مبينًا أن النسخة الثالثة جاءت لتؤكد سلسلة النجاحات في النسختين الأولى والثانية، وقال: “إن إخراج هذه المواهب الشابة سيعطي الشارع العربي انطباعًا مميزًا بأن الفن البحريني يمتلك العديد من المواهب وهو قادر على إرسال رسائل هادفة تخدم المجتمع العربي”.

الاستعداد لحفل الختام

تواصل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي، استعدادها للحفل الختام الذي سيقام اليوم السبت 21 أكتوبر الحالي.

وعقدت اللجنة المنظمة اجتماع لمناقشة الحفل الختامي برئاسة عمر عبدالعزيز بوكمال مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد بن عيسى آل خليفة عضو اللجنة المنظمة العليا، وبحضور رؤساء اللجان العاملة وعدد من أعضاء اللجان.

واعتمدت اللجنة المنظمة حفل الختام الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

عرض جيد لمسرح شباب النعيم

قدّم مركز شباب النعيم عرض جيد لمسرحية “حديث الفرشاة” التي كانت من إخراج عبدالله القطان في آخر عروض الهامش.

وبعد ختام العرض، أقيمت الندوة التعقيبية التي كانت بين المخرج عبدالله القطان والجمهور.