+A
A-

شيخ المدربين نجاح عيسى: البطولة نقلة نوعية وبداية للتطوير عبر المدارس

قال شيخ المدربين الوطنيين في كرة السلة نجاح عيسى إن فكرة اقامة بطولة للمدارس برعاية مباشرة من رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وبالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية والتعليم متمثلة في إدارة التربية الرياضية والكشفية والمرشدات جداً رائعة وتشكل نقلة نوعية وبداية حقيقية للتطوير عبر المدارس.

وأكد أن دور المدارس مهم جداً في تعزيز قاعدة لعبة كرة السلة كما أن دور معلم التربية الرياضية أساسي في اكتشاف المواهب وصقلها وتوجيهها إلى الأندية، وأسترسل بالقول “يجب أن يكون التعاون كبيرا ومستمرا بين الأندية ومعلمي التربية الرياضية لأنهم هم القريبون من الطلاب وبإمكانهم ترغبيهم باللعبة وحثهم على ممارستها بشكل منتظم ورسمي عبر الأندية المحلية”.

وقال نجاح عيسى “إن لعبة كرة السلة بحاجة إلى اكتشاف لاعبين ومواهب جديدة بمواصفات معينة تخدم الأندية والمنتخبات الوطنية من أجل تحقيق الأهداف المنشودة في المستقبل القريب”.

وأبدى نجاح اعجابه بالمكان الذي تقام فيه البطولة وأشاد بحسن التنظيم والانضباط من قبل الجميع في الحضور المبكر والالتزام بالقوانين والتحلي بالروح الرياضية، وأضاف: لفت انتباهي أن الفرحة كانت بادية بشكل واضح على اللاعبين المشاركين في البطولة حتى انهم لم يركزوا على الخسارة بقدر ما كانوا فرحين بالمشاركة واللعب والاحتكاك مع المدارس المشاركة.

وأوضح نجاح عيسى أن هذه البطولة تعد فرصة ذهبية أمام الأندية من أجل اكتشاف المواهب وضمها إلى الأندية، ولذلك قال إنه يتمنى أن تتواجد الأندية عبر ارسال كشاف من كل نادٍ بهدف البحث عن لاعبين، وبين أن خلال الأيام الأولى من البطولة تبين أن هناك عددا من اللاعبين المميزين الذين يمتلكون مقومات بدنية مثالية ولديهم اساسيات اللعبة وبالتالي من السهل على الأندية الاستفادة من امكانياتهم وتطوير موهبتهم.

وأشاد نجاح باهتمام الأندية بالفرق المدرسية وتواجد مدرب ومساعد في كل فريق والعدد المطلوب من اللاعبين وهو 12 لاعبا، وتابع: قوانين البطولة مناسبة جداً وذلك بالسماح لستة لاعبين مسجلين ضمن كشوفات الأندية بالمشاركة في كل فريق فيما يكون العدد الآخر من اللاعبين الهواة غير المسجلين في كشوفات الأندية لدى الاتحاد البحريني لكرة السلة.

وأضاف “من الناحية الفنية تعد مشاركة عدد من لاعبي الأندية أمر ضروري في هذه البطولة حتى يستفيد باقي اللاعبين من الاحتكاك واكتساب الخبرة، وأكد نجاح عيسى أن المستوى العام للبطولة في الجولة الأولى جيد ومن المتوقع ان يتحسن المستوى في الجولات القادمة والأدوار النهائية بكل تأكيد”.

من جانب آخر أكد نجاح أن هذه البطولة في نسختها الأولى تسير في طريق النجاح ولكن الأهم أن تستمر وتتطور عاماً بعد عام وذلك من خلال اجراء تقييم شامل للإيجابيات والسلبيات بعد انتهاء البطولة.