+A
A-

“الأحمر” يغادر اليوم إلى تايبيه بقائمة تضم 24 لاعبًا

من المؤمل أن يغادر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ظهر اليوم تحضيراته إلى تايبيه؛ استعدادا لمواجهة منتخب الصين تايبيه هناك في تايبيه يوم 10 أكتوبر الجاري، ضمن الجولة 4 من المجموعة 5 للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019.

وجرت تدريبات الأحمر أمس على الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة، بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب وطاقمه المعاون.

وستكون المغادرة عبر محطة عبور في دبي الإماراتية ثم هونج كونج ووصولا بعد ذلك إلى تايبيه في رحلة تستمر أكثر من 14 ساعة تقريبا.

وتقرر أن يكون عضو مجلس إدارة الاتحاد صالح البلوشي رئيسا للوفد.

استكمال الصفوف

واستكملت صفوف منتخبنا بدءا من مران أم بعد غياب 4 لاعبين عن المران الأول لأسباب مختلفة، وهم: إسماعيل عبداللطيف بسبب ظروف السفر، عبدالله يوسف وسامي الحسيني بسبب إصابات طفيفة، وأبوبكر آدم المحترف في الوحدة السعودي، إذ حضر جميعهم يوم أمس، في حين واصل إبراهيم أحمد حبيب تدريباته الانفرادية، مع اختصاصي العلاج شوقي الشنو؛ بسبب معاناته من إصابة طفيفة.

وشهد مران أمس التقاء نائب رئيس الاتحاد للشؤون الفنية ورئيس لجنة المنتخبات بلاعبي المنتخي قبل بدء الحصة التدريبية.

إعداد مبكر

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب للإعداد مبكرا وجيدا للمباراة، خصوصا أنها ستقام خارج الأرض، مع الإشارة إلى أن لقاء الذهاب الذي أقيم على الاستاد الوطني انتهى لمصلحة منتخبنا بنتيجة (5-0).

وكان مدرب منتخبنا التشيكي ميروسلاف سكوب أعلن عن قائمة ضمت 24 لاعبا قبل أن يضيف اللاعب علي حرم أيضا، في حين سيستقر على 24 لاعبا فقط سيتم الإعلان عنهم اليوم، بالإضافة إلى أعضاء الجهازين الفني والإداري.

وتضم القائمة حاليا كلا من: سيد محمد جعفر، وليد الحيام، جمال راشد، عبدالله عبدو، إسماعيل عبداللطيف، عبدالله يوسف ومحمد البناء (المحرق)، هشام منصور وأشرف وحيد وعلي حرم(المنامة)، سيد مجتبى المحافظة، سيد أحمد جعفر وعلي حسن سعيد (الشباب)، سيد رضا عيسى (المالكية)، سيد محسن علي ومهدي عبدالجبار (الاتحاد)، سامي الحسيني (الرفاع الشرقي)، أحمد بوغمار (الحد)، كميل الأسود وسيد ضياء سعيد (الرفاع)، أحمد عبدالله، علي مدن، كميل عبدالله وإبراهيم أحمد حبيب (النجمة)، وأبو بكر آدم (الوحدة السعودي).

يشار إلى أن منتخبنا يتصدر ترتيب المجموعة حاليا برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، وفي حال فوزه خلال الجولة المقبلة أمام تايبيه (وهي الأولى إيابا)، فإنه يضمن رسميا التأهل إلى النهائيات الآسيوية.

لاعبان

ولن يغادر اللاعبان أحمد بوغمار وأبو بكر آدم مع اللاعبين اليوم؛ لارتباط بوغمار بامتحان جامعي وأبو بكر لظرف آخر، على أن يلتحقا يوم الأربعاء بوفد المنتخب.

نزار يسبق

إلى ذلك، غادر ظهر أمس الاثنين إداري المنتخب الوطني نزار نجم البحرين متوجها إلى تايوان ليسبق وفد الأحمر الذي سيتواجد هناك، ويأتي ابتعاث نجم مسبقا بهدف ترتيب كافة الأمور للوفد قبل الوصول.