+A
A-

الفريق البحريني حقق أهدافه وماضون في الترويج للمملكة

حضر ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة حفل ختام بطولة العالم للرجل الحديدي الذي أقيم في قاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة تشاتانوغا الأميركية وسط حضور كبير شمل العديد من المسؤولين والمتسابقين وأعضاء الفرق المشاركة ووسائل الإعلام المحلية والعالمية. وأكد سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن الفريق البحريني استطاع أن يحقق الهدف المهم الذي رسمه للمشاركة في هذه البطولة، بعد أن ترك انطباعاً مميزاً لدى الجميع بمدى التطور الحاصل في هذه الرياضة خصوصا، والرياضات عموما، وليؤكد مكانة الرياضي البحريني المنافس في أهم وأقوى المحافل الدولية. وقال سموه: “إننا ماضون في الترويج للمملكة من خلال المشاركة في أبرز المحافل والتجمعات الرياضية التي تحظى بانتشار واسع في مختلف بلدان العالم، ليكون اسم البحرين حاضراً بقوة في البطولات العالمية، ولتتجه أعين الجماهير ووسائل الإعلام نحو الإنجازات التنموية الكبيرة التي حققتها المملكة في ظل العهد الزاهر لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بما يسهم في إبراز الصورة الحضارية المشرقة عنها”.

وأعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره لنتائج فريق البحرين للتحمل 13 المشرفة في بطولة العالم للرجل الحديدي، وذلك بعد تربع الفريق على عرش البطولة في فئتي الرجال والنساء للمحترفين بعد فوز المتسابقة دانييلا ريف والمتسابق خافيير غوميز ببطولة العالم، رافعين بذلك اسم مملكة البحرين عالياً في هذا التجمع الرياضي المهم.

وأشاد سموه بالمشاركة الإيجابية لأعضاء الوفد البحريني في بطولة العالم للرجل الحديدي والنتائج التي حققوها خلال السباق، معرباً عن تقديره لجهودهم المبذولة في الإعداد والتحضير للبطولة لرفع راية البحرين وتعزيز موقعها في هذه الرياضية، ومؤكداً سموه مواصلة تقديم الدعم والرعاية للرياضيين البحرينيين كافة بما يمكنهم من إبراز قدراتهم وإمكاناتهم.

وتكون أعضاء الوفد البحريني الذين شاركوا في البطولة برعاية ودعم من سموه من المتسابقين: فئة الرجال: خالد بوعلاي، وحمد المنصوري، وجاسم البستكي. إضافة إلى فريق السيدات المكون من: مريم تركي، ورنا العلوي، والشيخة هناء بنت حمد بن أحمد آل خليفة.

فيصل بن راشد: تتويج الجهود والإعداد

من جانبه، أعرب رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة عن فخره واعتزازه بالإنجاز الذي حققه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في بطولة العالم للرجل الحديدي، وقال إن النتيجة جاءت تتويجاً لمجهوداته طوال الفترة الماضية في الإعداد والتحضير لهذا المحفل الرياضي العالمي، إذ عمل سموه بجد على إعداد وتهيئة نفسه للبطولة من خلال خوضه تدريبات قوية ليكون جاهزاً للمنافسة، وكما تابعنا على الرغم من صعوبة السباق وقوة المنافسة، إلا أن سموه كان في الموعد واستطاع أن يستغل خبرته في هذه الرياضة الصعبة لتحقيق مركز متقدم، مشيراً إلى أن إنجاز سموه محل تقدير واعتزاز الرياضيين كافة في مملكة البحرين.

صقر بن سلمان: إنجاز إداري وميداني

من جانبه، أكد رئيس الاتحاد البحريني للترايثلون الشيخ صقر بن سلمان آل خليفة أن إنجازات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في المجال الرياضي لم تقتصر على العمل الإداري وتطوير منظومة العمل، بل استطاع أن يسجل اسمه بأحرف من ذهب في سجلات الأبطال الرياضيين بالمملكة، ليقود سموه مسيرة الشباب والرياضة في المكاتب وميدان المنافسة، مشيراً إلى أن الرياضة البحرينية تسير بالاتجاه الصحيح تحت قيادة سموه نحو المزيد من التطور والارتقاء.