+A
A-

الدوسري: تغييرات المدربين في السوبر كانت نقطة التحول

قال المدرب الوطني والمحلل الفني فارس الدوسري إن مستوى مباراة كأس السوبر بابكو كان جيدًا بين فريقي المنامة والمالكية.

وأحرز المنامة اللقب بعد فوزه بالمجموع (5-3) بعد امتداد المباراة إلى الركلات الترجيحية إثر انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل (1-1).

ولفت الدوسري في رؤية فنية عبر “البلاد سبورت” إلى أن المستوى الفني للمباراة قياسا بكأس السوبر في الموسمين الماضيين كان جيدًا وعلى نحو أفضل.

وبيّن أن إقامة كأس السوبر في وقت لاحق بعد مضي 3 أو 4 جولات من بداية الدوري سيرفع من المستوى الفني لهذه المناسبة أيضًا في المواسم السابقة. وأشاد الدوسري بتعامل المدربين محمد الشملان في المنامة وأحمد صالح الدخيل في المالكية مع مجريات المباراة.

ولفت إلى أن التغييرات التي أجراها المدربان أحدثتا تحولات واضحة في المجريات، فالمنامة سجل هدف السبق بعد دخول برونو بديلاً لعلي حبيب، وكذلك الحال بالنسبة للمالكية الذي سجل هدف التعادل بعد دخول سيد هاشم عدنان وعمار حسن.

وأوضح أن المالكية ومع تأخره في النتيجة حول المحترف السوري إسراء عامر إلى المنطقة الأمامية، وبالتحديد في الطرف الأيمن، وهو الأمر الذي زاد من المساندة الهجومية؛ بهدف تحقيق التعادل وهو ما تحقق للمالكية ويحسب للمدرب أحمد صالح الدخيل.

واعتبر فارس الدوسري أن نقطة التحول في المباراة كانت تغييرات المدربين، وهو أمر يحسب لهما.

وأشار إلى أن المباراة جاءت على نحو متواز في الخطوط بين الفريقين، مؤكدًا أن الاستحواذ كان للمنامة بنسبة أكبر، وبأفضلية في الانتقال من الحالة الدفاعية إلى الهجومية.

وأوضح الدوسري أن ما عاب على الفريقين هو الاعتماد بشكل كلي على الأطراف دون وجود لحلول منوعة، مشيرًا إلى أن استخدام خيار العمق كان سيكون أمرًا إيجابيًّا ولمصلحة المباراة تنافسيًّا، إلا أن الفريقين أهملا هذا الخيار.