+A
A-

سباليتي يبحث عن انتر

لا يزال المدرب الإيطالي لوتشيانو سباليتي المدير الفني لنادي إنترناسيونالي يحاول إيجاد التوليفة اللازمة للدخول بقوة في منافسات الموسم الجديد.

ويبذل سباليتي جهودا كبيرة للإبقاء على الجناح الكرواتي إيفان بريسيتش في الفريق في وقت يجري فيه تغييرات واسعة على تشكيلته قبل انطلاق الموسم الجديد، لكن المدرب الايطالي يعرف جيدا صعوبة المهمة.

وغيّر ملاك إنترناسيونالي الصينيون المدربين ثلاث مرات الموسم الماضي ليحتل الفريق المركز السابع ويغيب عن المسابقات الاوروبية وتعاقد النادي مع مدرب روما السابق الشهر الماضي في محاولة للمنافسة على ألقاب.

وتعاقد سباليتي بالفعل مع المدافع الدولي السلوفاكي ميلان شكرينيار ضمن مجموعة من الصفقات الجديدة لكنه قد يضطر لبيع بريسيتش المطلوب بشدة في السوق لتوفير اموال لتدعيم صفوفه في مراكز اخرى.

وأبلغ سباليتي الصحفيين في معسكر الفريق في سنغافورة الاربعاء: “بالطبع هناك شائعات لكننا نرغب بشدة في الإبقاء على بريسيتش. إنه لاعب مهم في الفريق ونعول عليه في الموسم الجديد.

أكمل: “لكن إذا جاء طرف وقدم عرضا لا يمكن رفضه فإننا سنبحث هذا الأمر لكن قبلها سيتعين علينا البحث عن بديل مناسب له ايضا”.

وربطت وسائل إعلام بريطانية اللاعب البالغ من العمر 28 عاما باحتمال الانتقال الى مانشستر يونايتد لكن سباليتي الذي يجهز فريقه لمباراة ودية غدا الخميس أمام بايرن ميونيخ لا يرغب في دخول الموسم الجديد بتشكيلة أضعف من السابق.

وأضاف المدرب البالغ من العمر 58 عاما عن فريقه الذي أخفق في إنهاء الموسم بين الثلاثة الأوائل في الدوري الايطالي منذ 2011: “هدفنا إنهاء الموسم المقبل بين الأربعة الاوائل.

وأردف قائلا: “الحصول على أحد المراكز الثلاثة الاولى سيكون صعبا لاننا العام الماضي كان يفصلنا 25 نقطة عن اول ثلاثة ولذلك سيكون تحديا كبيرا بالنسبة لنا”.

وتابع: “لكننا سنعمل بكل قوة وسنحاول تجميع أقوى تشكيلة ممكنة ونثق في قدرتنا على تحقيق المركز الرابع على الأقل”.

وسيلعب بطل إيطاليا 2010 أيضا مع تشيلسي بطل إنجلترا يوم السبت في ختام مشاركته في بطولة ودية في سنغافورة.