+A
A-

أكاديمية مانشستر

 تصدر مانشستر يونايتد، بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو، قائمة أكثر الأندية اعتمادا على لاعبي الأكاديميات، في مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

واعتمد مورينيو، على 10 لاعبين، من أكاديمية الشياطين الحمر، خلال الموسم الماضي، ليصبح أكثر مدربًا استخدامًا للاعبين الشباب، في الدوري الإنجليزي.

وذكرت صحيفة “ميرور” البريطانية، أنّ مورينيو أشرك 10 لاعبين من أكاديمية، الفريق خلال الموسم الماضي، ولكنهم لم يحصلوا على دقائق لعب كافية، إلا أنّه ظل الأكثر بين مدربي البريميرليج.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ أكثر من حصل على فرصة للمشاركة هو، الفرنسي بول بوجبا، والذي عاد الصيف الماضي لمسرح الأحلام، قادمًا من يوفنتوس الإيطالي، كما أنّه اعتمد على جويل بيريرا، وديمتري مايكل، وجوش هاروب، والذين لعبوا مباراة واحدة فقط، بينما شارك سكوت ماكتوميناي، في 96 دقيقة، وتيموثيمانساه في 94 دقيقة.

واعتمد أرسنال على 6 لاعبين من أكاديمية الفريق، وهم هيكتوربيليرين، فرانسيس كوكلين، أليكس أيوبي، كيران جيبس، إيمانوليو مارتينيز، وأخيرًا أينسلي ميتلاند، والذين شاركو في 6628 دقيقة، بنسبة 19.4% من إجمالي مباريات الجانرز.

وعلى صعيد آخر، لم يستعمل بيرنليوسوانزي سيتي، أي لاعب من أكاديمية الفريق، بينما لم يشرك ليفربول وبورنموث وستوك سيتي، سوى 1% أو أقل من لاعبي الأكاديمية، فيما صعّد مانشستر سيتي، لاعب واحد فقط من الأكاديمية، وهو كيليتشيإيهانيتشو والذي لعب 526 دقيقة.