+A
A-

قرار بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية دليل عدم احترامها للقوانين والمواثيق الدولية

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي عن بالغ إدانته واستنكاره الشديدين، للقرار الإسرائيلي بالمصادقة على بناء نحو 3500 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وذكر أن هذا القرار، يثبت عدم احترام القوات الإسرائيلية للقوانين والمعاهدات الدولية والقرارات الأممية، معتبراً هذا القرار هو محاولة لتهويد أجزاء واسعة من الضفة الغربية والقدس.

وقال الأمين العام، أن هذه القرارات الاستيطانية الإسرائيلية تؤجج حالة الاستقرار والأمن بالمنطقة والعالم، وتقلل من فرص عملية السلام وتعرقل جميع الجهود الرامية لها.

كما أكد في الوقت ذاته عن الإلتزام والتأكيد  بدعم دول مجلس التعاون، للشعب الفلسطيني وصولاً لحقوقه الكاملة والقائمة على ثوابت مبادئ حل القضية الفلسطينية، المتضمنة في مبادرة السلام العربية، و قرارات الأمم المتحدة، بإنشاء دولتهم المستقلة والمعترف بها دوليا على حدود الرابع من يونيو1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

واختتم التصريح بالتأكيد على ضرورة قيام المجتمع الدولي وبالأخص الأمم المتحدة بإتخاذ موقف واضح وصريح تجاه هذه الممارسات الاسرائيلية التي تعتبر اعتداء صارخ على القوانين الدولية والإنسانية، دون مراعاة لحقوق الإنسان.