+A
A-

وزير الداخلية يلتقي سفراء دول مجلس التعاون خلال زيارته مقر البعثة الدائمة للمجلس ويؤكد على تعزيز العمل الأمني الخليجي المشترك

خلال زيارته إلى جمهورية النمسا، التقى الفريق أول معالي الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية، سفراء دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، المعتمدين في فيينا، وذلك خلال زيارة معاليه إلى مقر البعثة الدائمة لمجلس التعاون، حيث كان في استقباله الدكتور علي عبدالله الجودر رئيس البعثة.


وأشاد معاليه في بداية اللقاء، بالدور الدبلوماسي للبعثة الدائمة، وعرض الإنجازات المشرّفة التي تحققها دول المجلس في مجالات عدة، ومن بينها ترسيخ مبادئ أمن وسلامة المجتمع الخليجي، منوها إلى ما يجمع دول المجلس من مقومات وركائز مشتركة ، مما يتطلب الحفاظ علي أمن واستقرار المجتمع الخليجي.


وقال معاليه إن الوضع الإقليمي والمتغيرات الأمنية ومبادئ النظام الأساسي لمجلس التعاون ، تستوجب تعزيز العمل الأمني الخليجي المشترك ، من أجل تعزيز قدراتنا الأمنية في مواجهة التحديات وإنجاح مسيرتنا الأمنية الخليجية المشتركة.


كما قام معالي وزير الداخلية بزيارة إلى المدرسة الإسبانية للفروسية، حيث كان في استقباله، المدير العام للمدرسة الدكتور ألفريد هودلر.


وفي بداية الزيارة، اطلع معاليه على ايجاز يتضمن الإجراءات المعمول بها في المدرسة والخدمات المقدمة، لافتا إلى أهمية التدريب والاستعانة بأفضل الخبرات في تحقيق مستويات متقدمة من الكفاءة والاحترافية.


وأشاد معاليه بكفاءة فرسان البحرين ولياقتهم وأدائهم المشرّف في كافة البطولات المحلية والدولية، منوها إلى جاهزية شرطة الخيالة واستعداداتها لأداء المهام والواجبات المنوطة بها.


وتم خلال الزيارة، بحث مجالات التعاون والتنسيق في مجالات التدريب وتبادل الخبرات بين المدرسة الأسبانية للفروسية وشرطة الخيالة بوزارة الداخلية.