+A
A-

وكيل "الصحة" السابق الباحث والمؤرخ خليل المريخي في ذمة الله

وفد إلى رحمة الله تعالى صباح اليوم الثلاثاء المؤرخ والمؤلف البحريني ووكيل وزارة الصحة السابق خليل المريخي، بعد صراع مع المرض.

وسيوارى جثمانه الثرى اليوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر بعد صلاة العصر مباشرة في مقبرة المحرق فيما سيتم تحديد وقت العزاء لاحقًا.

ويعد المرحوم المريخي من أبرز الرجالات  والمؤرخين الذين كتبوا عن تاريخ البحرين وأصدر العديد من الكتب منها: "بحرين.. صور وحكايات الماضي"، و"ذاكرة التاريخ"، و"محطات من ماضي البحرين" باللغتين العربية والإنجليزية، و"سير الزمن".

وقد استطاع رحمه الله أن يثري المكتبة البحرينية والخليجية والعربية بالعديد من النفائس التي تتحدث عن تاريخ البحرين، وكان دومًا يكرر أن " تاريخ البحرينية مهمة مقدسة؛ لأنها تجسد حب الوطن الغالي وقيادته."

وشغر المرحوم العديد من عضويات مجالس إدارات منظمات المجتمع المدني وكان أبرزها: جمعية البحرين الخيرية، والهلال الأحمر، وسرد العديد من الوقائع والنفائس الشعبية بل ورصد إنجازات ومكتسبات ضمنها بطون كتبه التي أبحرت في أزمنة رائعة خلف كل باب من أبوابها ريادة الأوائل، وخلاصة الدروس للأجيال.

"البلاد" التي آلمها المصاب، تتقدم بأحر التعازي من أسرة الفقيد وعائلته، ضارعة الى الله تعالى ان يغمره بالرحمة ويسكنه فسيح جناته.. "انا لله وانا اليه راجعون".