+A
A-

مدير المبيعات بشركة بن هندي: لن يحدث انخفاض أو ركود في الطلب على شراء السيارات

رأى مدير المبيعات بشركة بن هندي للسيارات فؤاد عبداللطيف أبوحبلة أن هناك تفاؤلا كبيرا لعودة الوضع إلى طبيعته قريبًا، قائلًا “إن السوق ستشهد زيادة في بيع السيارات والمستهلك يعلم بأن الوضع الحالي سيستمر لفترة وينتهي إن شاء الله، إضافة إلى أن السيارات اليوم تباع مع ضمان 5 سنوات وهذا يجعل العميل أكثر اطمئنان”.
وأشار أبوحبلة إلى أن حكومة البحرين تسعى جاهدة للعودة إلى الوضع الطبيعي في كافة القطاعات، موضحًا أن أكثر الوكالات وفرت بعض الحلول ومنها زيادة عدد سنوات الكفالة التي تمنحها الوكالة للعميل وإعطاء جزء من أعمال الصيانة الدورية مع السيارة وهذه الحلول وضعت من قبل شركات البيع، وأرجع أبوحبلة ذلك إلى انه لن يكون هناك انخفاض في الشراء بعد إعطاء العميل كل هذه المميزات حسب توقعاته.
ونوه أن عدد السكان في ارتفاع ولا وجود لوسائل بديلة للنقل، والسيارة هي عنصر أساس في حياة الفرد، قائلًا “لذلك لن يحدث انخفاض أو ركود في الطلب على شراء السيارات”.
وأضاف “هناك ارتفاع في أسعار المواد الخام لكن يقابله زيادة في الاستهلاك أيضًا، والطلب الآن أصبح أكثر من المعروض وهناك انخفاض في المبيعات لا يقل عن 10 %، لكن هذا سببه عدم وجود السيارات وليس قلة الطلب، والمنطقة تعرضت إلى أزمات كثيرة ولكن البحرين تشهد الآن إلى حد كبير حالة من الاستقرار وسيبقى هذه المرة.
وردًا على اقتراح أحمد السلوم في إمكانية جلب قطع غيار شبيهة بالأصلية مع رقابة الوكالات، أوضح أبوحبلة “أنه أمر صعب للغاية خصوصًا أن الفرد بعد خمس السنوات الأولى يذهب للتفكير بدفع تكلفة أقل لصيانة سيارته ويبحث عن قطع الغيار الأقل سعرًا، وهذا شيء شائع لدينا في البحرين وفي دول العالم للذهاب لأقل التكاليف بعد انتهاء الضمان.
وأكد على ضرورة توفير رقابة على إدخال البضائع ويجب أن يكون هناك حقوق للمصنع كما هي للمستهلك.