+A
A-

مياه تخرج من باطن الأرض في "سرايا"

أفاد عضو المجلس البلدي الشمالي سلمان محسن أن أهالي منطقة "سرايا" يعانون وبشكل كبير جراء خروج المياه من باطن الأرض إلى الشوارع ولمدة فاقت الـ 3 أشهر.

وأوضح محسن أن المشكلة التي قوضت راحتهم بدأت في شارعين فقط في الدائرة الرابعة بالمحافظة الشمالية إلا انه شيئاً فشيئا انتقلت لشوارع أخرى حتى وان امتدت وتفرعت لشوارع عدة وصولًا لشارع جامع أجور بمدينة حمد.

وأشار خلال حديثه لـ "البلاد" إلى ان جراء هذه المشكلة يتلقى وبشكل يومي عشرات الاتصالات من الأهالي حيث قام بالتواصل مع وكيل وزارة الاشغال الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة والذي بدوره وفر عدد من المضخات وتم سحب كمية كبيرة من الماء الا ان الماء عاود الى الشوارع من جديد.

ولفت إلى أن كلًا من مهندسي وزارة الكهرباء والماء ووزارة شؤون البلديات والزراعة إضافة الى شركة "بي نت،" قاموا بزيارة ميدانية للموقع وافادوا بأن المياه المتسربة من باطن الأرض عبارة عن مياه جوفية وهي ليست من اختصاصهم حيث ان أحد المقاولين هو من تسبب بهذه المشكلة حين قام بردم الأراضي و التسبب بارتفاع منسوب المياه الجوفية وشددوا على ضرورة ان يبدأ حل المشكلة من وزارة الاشغال لتقوم بتعيين الجهة المكلفة لكي يتم اصلاح الخلل. 

وأكد محسن أن أهالي "رابعة الشمالية" وبسبب تسربات المياه الجوفية باتوا يعانون من انتشار الحشرات ولسعات البعوض الذي انتشر بكثرة في الثلاثة الأشهر الأخيرة بسبب المياه الراكدة المتجمعة بسبب هذه التسربات.

ولفت إلى أن وزارة شؤون البلديات والزراعة تقوم مشكورة بشفط المياه من عدة شوارع بالمنطقة، ولكن بسبب عدم حل المشكلة وبشكل جذري فإن المياه تعاود التجمع بعد نصف ساعة من تجفيفها فقط.

وتوجه بخالص شكره وتقديره الى وزارة الأشغال على ما تبذله ومن توجيهات واضحة ملموسة من وكيل الوزارة الشيخ مشعل بن محمد آل خليفة لحل هذا الموضوع في أقرب فرصة معرباً عن أمله لتوفير وزارة الاشغال الصهاريج لسحب هذه المياه بشكل مؤقت حتى تنحل المشكلة بشكل جذري.

وشدد محسن على ضرورة ايجاد الجهات المعنية حل بشكل مستعجل للمشكلة في التي تواجه سرايا وأهاليها.