+A
A-

تأهيل كوادر "الأشغال" وإعدادها لتقنيات الجيل الجديد

كشف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف عن أن الوزارة عملت على استخدام الطاقة الحديثة وتقنياتها في كافة مشروعاتها سواء أكانت من ناحية المباني الخضراء أم الاستدامة أم خفض الطاقة وخفض استخدام المياه.

 وشدّد على أن الوزارة تستخدم التكنولوجيا ليس في مشروع معين؛ بل في كل المشروعات التي تنجزها وتقيمها سواء المشروعات الخاصة بها كالمشروعات البلدية أو الخدمية التابعة لها أو المشروعات الإسكانية التابعة لوزارة الإسكان.

 وأكد الوزير خلف في تصريحات لـ “البلاد” على هامش افتتاحه قمة البحرين للمدن الذكية في نسختها الخامسة التي عقدت في فندق الخليج صباح أمس الأحد، أن الوزارة بدأت بالفعل هذه الاستراتيجية وطبقتها فعليًّا في العديد من المشروعات الخضراء سواء في المدارس أو المراكز الصحية أو غيرها.

 وأردف أن الوزارة استخدمت هذه التقنيات الحديثة في العديد من المشروعات القائمة والتي تم الانتهاء منها أو المشروعات قيد الإنشاء وطبقت فيها العديد من تقنيات التكنولوجيا الحديثة ومنها تقليل استهلاك الطاقة في المشروعات البلدية، وكذلك تدوير المخلفات وإعادة تدوير مخلفات مواد البناء وتحويل المخلفات الخضراء إلى سماد.

وذكر أن التكنولوجيا دخلت في كافة مشروعات المباني الخضراء والواجهات البحرية حيث تستخدم الإضاءة بالطاقة الشمسية واستخدام التكنولوجيا في خفض استخدام المياه والكهرباء.

واختتم الوزير خلف تصريحاته بأن خطة الوزارة كانت خطة استباقية من حيث تأهيل كوادرها البشرية وإعدادها لتقنيات الجيل الجديد والتكنولوجيا الحديثة من خلال التدريب والتأهيل، مردفًا، وهذا ليس فقط في مجال الطاقة أو التكنولوجيا بل في كل المجالات المهنية وذلك للارتقاء بالمستوى المهني للعاملين في الوزارة واطلاعهم على التجارب العالمية في هذه الجوانب المهمة للارتقاء بالعمل الذي تقوم به الوزارة والعاملين فيها إلى أفضل المستويات.