+A
A-

​جواهري: توزير الشباب البحريني سابقة على المستوى الخليجي

أعرب رئيس مجلس إدارة شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات عبدالرحمن جواهري خلال مداخلته في منتدى صحيفة "البلاد" بأنه" أتقدم بالشكر الجزيل لجريدة البلاد لتوجيه الدعوة لي للمشاركة في هذا المنتدى المهم الذي يسلط الضوء على المسيرة البرلمانية لمجلس الشورى ويستضيف أبرز أعلام المجلس صاحب المعالي السيد علي بن صالح الصالح، رئيس مجلس الشورى والنخبة من الاخوة والأخوات الأفاضل أعضاء مجلس الشورى وكبار المسؤولين".

وأضاف جواهري" جميعنا نعلم بأن تجربة مجلس الشورى في مملكة البحرين قد عززت كثيراً من التجربة الديمقراطية، وجاءت داعمة للمشروع الإصلاحي لسيدي جلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، فمنذ المجلس التأسيسي، مروراً بالمجلس الوطني، وصولاً إلى المجلس الحالي شهدنا الكثير من التطورات".

وتابع" أرى بأن مجلس الشورى هو مجلس يتميز بتنوع كبير سواء من ناحية خبرات الأعضاء أو تجاربهم خصوصاً أن معظمهم من نخبة القياديين الذين يمثلون مختلف القطاعات في المملكة، وهذا أمر جيد للوصول إلى تشريعات تغطي جميع جوانب العمل، وقد نجح هؤلاء الأعضاء في طرح ومناقشة العديد من مقترحات القوانين التي تم إقرارها وعادت بالفائدة على المواطنين".

وقال جواهري" من خلال تجربتي كعضو مجلس شورى في ثلاث دورات متتالية يمكنني التأكيد بأن المجلس هو بالفعل في الطريق الصحيح كما أنه النموذج الأفضل والأمثل لتطبيق النهج الديمقراطي في المملكة".

وتابع" لابد لنا هنا أن نتوقف في هذه المناسبة لنشيد بالدور المهم لصاحب المعالي السيد علي الصالح في قياده لجلسات مجلس الشورى، وهي ليست مهمة سهلة على الاطلاق، ولكن معاليه استطاع بحكمته وخبرته الحفاظ على التعاون بين الأعضاء للوصول إلى الأهداف التي أرادتها القيادة الرشيدة".

وفيما يتعلق بالطرح الإعلامي وأهمية اطلاع المواطنين على ما يطرحه الأعضاء في جلسات المجلس، علق جواهري" أمر مهم جداً، فعلاوة على نقل الجلسات فإنني أرى أهمية الاعتماد على دور وسائل التواصل الاجتماعي في هذا الجانب، فهي إلى جانب سرعتها وفاعليتها في إيصال المعلومة فإنه يمكن أيضاً من خلالها الاطلاع على تجاوب المواطنين والتعرّف على ردود أفعالهم إزاء القضايا المختلفة التي يتم طرحها في جلسات المجلس. كما أرى أن عمل الاستبيانات والاستطلاعات المختلفة للرأي، ممكن من شأنها تكون أداء لرصد غالبية الآراء.".

وفيما يخص استشراف المرحلة المقبلة بالبحرين واتاحة فرصة أكبر للشباب ، قال" لاحظنا في معظم التعيينات التي حصلت مؤخراً سواء على مستوى الوزراء أو ووكلاء الوزارة أو القياديين، أن هناك توجه للاعتماد على الشباب، وتحميلهم المسؤولية ومنحهم الفرصة، ويمكنني القول بأنها سابقة أرتأتها القيادة الرشيدة وقد تكون الأولى على مستوى المنطقة الخليجية".

وختم جواهري بقوله" ولا شك بأن هذا توجّه محمود وأنا أرى بأن لدى الشباب البحريني قدرة فائقة جداً على العطاء، وهم طاقات شابة استثمرت البلاد في تطويرهم وتأهيلهم، كما أنني على ثقة كبيرة بأنه سيحدثون التغيير المأمول وأنهم بلا شك على قدر الثقة".