+A
A-

المردي : "البلاد" حجزت مكانها المستقبلي... ولا مجال للاستدارة للخلف

قال رئيس تحرير صحيفة "البلاد" مؤنس المردي بأن صحيفة البلاد قد حجزت مكانها في المستقبل ولا مجال للاستدارة أو للخطوات للخلف، فلم يعد التعامل الصحافي مع المنتدى مثل السابق حيث ينطلق النقاش وينتهي في غرفة مغلقة، ولا ينشر إلا بعد فترة من تبييضه على الورق، ان وصلة منتديات البلاد متاحة للجميع للمتابعة ،وتبث على الهواء مباشرة من خلال مختلف منصات الصحيفة، وينشر التسجيل فور انتهاء الفعالية بمنصة اليوتيوب والأنستغرام.

وأشاد المردي خلال مداخلته بصحيفة "البلاد" بتواجد عدد كبير من المشاركين بالمنتدى، والذي بات يمثل فعالية مهمة بالمشهد الصحافي، وما يكسبها هذا الزخم هو الحضور الوازن والشخصيات الرفيعة المستوى، التي تشارك في طاولة النقاش الافتراضية.

وذكر بأن قناعة جميع العاملين بقطاع الاعلام والصحاة بأنه لا يمكن العمل بالأدوات التقليدية للصحافة لمواكبة التقدم، من هذه العزيمة التي يتحلى بها فريق البلاد انطلق قطار الخطة العشرية التي قررها مجلس ادارة البلاد، ومن بين ركائز هذه الخطة التحول الرقمي وتقديم المحتوى الرصين والجاذب من خلال الموقع الالكتروني والمنصات الرقمية وزيادة انتاج الفيديو وتقديم المحتوى المكثف بالعدد الورقي.

وأثنى المردي على جهود فريق البلاد القائم على الترتيب للمنتدى بقيادة رئيس قسم الشؤون المحلية والمحتوى الالكتروني راشد الغائب، ولجميع الزملاء خلف الكواليس لكل منهم بصمة ليظهر المنتدى بالشكل اللائق. 
وذكر في نص كلمته بمداخلته بمنتدى "البلاد" ضيف منتدى اليوم معالي رئيس مجلس الشورى السيد علي بن صالح الصالح هو شخص بقامة وطن، وقد انخرط بالعمل في السلطتين، وأضاف الكثير من خبرته وتجربته، وعندما يتحدث اليوم فهو يتحدث بخبرة متراكمة واكب خلالها تحولات كثيرة ومنعطفات عديدة وتحديات مختلفة.

وأقولها بصدق أن معالي الرئيس من أشد المسؤولين الداعمين للصحافة، والمؤازرين لأداء رسالتها النبيلة، ولم يتقاصر يوما عن هذه العقيدة سواء من خلال موقعه في الوزارة أو حاليا برئاسة المجلس، وهذا النموذج من المسؤولين يجب أن يكون قدوة للبقية في تعاملهم مع الصحافة."