+A
A-

ما هو أصعب موقف في حياة عيسى بن راشد؟

أكد الشيخ علي بن محمد آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة استمرار مسمى " دوري عيسى بن راشد" على دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة للمواسم القادمة تقديرا لمكانة المغفور له بإذن الله تعالى معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة وما قدمه من عطاء في خدمة الحركة الرياضية بشكل عام والكرة الطائرة بشكل خاص.

وأضاف رئيس الاتحاد لـ "البلاد سبورت" بمناسبة مرور عام على رحيل هرم الرياضة البحرينية " لقد كان إطلاق المسمى بمبادرة مني طرحتها على إخواني اعضاء مجلس الإدارة ولقيت منهم الموافقة والقبول ليتم رفع المقترح للجنة الأولمبية البحرينية التي وافقت هي الأخرى .. ونفتخر في الاتحاد بأننا أول من أطلق هذا الإسم وخلد ذكرى الراحل، وتلت تلك المبادرة لفتة جميلة أخرى بإطلاق اسم الراحل على مجمع الصالات الرياضية بمدينة عيسى الرياضية..".

 

علاقة أبوية

وذكر الشيخ علي بن محمد بأن العلاقة بينه وبينه (عمه) الراحل لم تكن علاقة عادية، فهو كان يعتبره بمثابة الأب والمعلم، مضيفا " بعد وفاة والدي الشيخ محمد بن راشد آل خليفة كان الشيخ عيسى بن راشد بمثابة الأب والمرشد والموجه كما أنه كان مسئولي في القطاع الرياضي وعلاقتي به كانت قوية جدا..".

 

أصعب المواقف

وأوضح الشيخ علي بن محمد أن من أصعب المواقف التي مرت على الشيخ عيسى بن راشد هي وفاة والدته ووفاة سمو الأمير الراحل الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة ووفاة الشهيد فهد الأحمد الصباح والشيخ فيصل بن فهد بن عبدالعزيز.

وأضاف " برحيل كل واحد من هؤلاء تأثر عمي كثيرا وانتابته موجة حزن عميقة لرحيلهم نظرا للمكانة الكبيرة لكل واحد منهم في قلبه .. أما بالنسبة لوالدته فهي كانت تمثل له الشيء الكثير..".

الحزن والسعادة

وأضاف " أكثر ما يحزنني حاليا أثناء مروري بمجلسه .. حيث انه كان يستقبل جميع أطياف المجتمع من مواطنين ورياضيين وفنانين وكبار الشخصيات وكنت دائم الحضور في المجلس.. والآن افتقدت تلك الجلسة.. وما يشعرني بالسعادة محبة الناس له والأهم أنه رحل وترك سيرة طيبة وخالدة في الأذهان بعد أن ألف العديد من القصائد الغنائية التي ما زال يرددها الناس".

 

ثلاثة لم يفارقوه

وذكر الشيخ علي بن محمد أن المغفور له كان يحب الإعلامي الرياضي أ. ناصر محمد والفنان أحمد الجميري واللاعب الدولي السابق خليل شويعر، فهؤلاء الثلاثة كانوا أكثر الأشخاص قربا منه ولازموه في مشواره الرياضي والفني.

وأضاف " لقد كان الراحل يسأل عن ناصر محمد دائما .. كما كان يسأل عن الجميري باستمرار والأخير كان يزوره بالمستشفى ويخرج باكيا عندما يراه على فراش المرض، والأمر ذاته ينطبق على شويعر الذي كان يقيم معه بنفس المنزل والثلاثة كانوا يزورونه باستمرار في المنزل والمستشفى ..".

 

مشاهدة المباريات ممنوعة

وذكر بأن الأطباء أوصوا الراحل بضرورة عدم الإنفعال والتوتر والابتعاد عن مشاهدة المباريات التي قد تؤدي إلى ذلك، مضيفا إلى أن الشيخ عيسى بن راشد كان يحب مشاهدة مباريات منتخبنا الوطني لكرة القدم وفريق ريال مدريد الإسباني ونادي البحرين وكان يتفاعل مع مبارياتهم جميعا، لكنه في السنوات الثلاث الأخيرة كان يتابع النتائج فقط حرصا على صحته ومع ذلك فإنه كان "يزعل" عندما لا يسمح له بمشاهدة بعض المباريات.