+A
A-

هل يحتفظ العرب بمنصب النائب الأول بآسيوي الطائرة؟

حدد الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة التاسع من شهر نوفمبر المقبل موعدا لعقد أول اجتماع للمكتب التنفيذي والذي سيعقد عبر الاتصال المرئي لتوزيع المناصب ورؤساء اللجان فيما يتطلع العرب للمحافظة على منصب النائب الأول التنفيذي والذي كان يشغله الكويتي عيسى حمزة لسنوات طويلة بعدما فقدت الاتحادات العربية منصب الرئاسة الذي فازت به الأندونيسية "ريتا سوبو" خلفا للسعودي د. صالح بن ناصر.

هذا وقد أعلن الاتحاد الآسيوي في اجتماع الجمعية العمومية الثالث والعشرين الذي عقد يوم الاثنين الماضي عن الفائزين بعضوية المكتب التنفيذي وفقا لكل منطقة من المناطق الخمس.

فقد فاز عن منطقة غرب آسيا (4 مقاعد) كلا من الشيخ علي بن محمد آل خليفة (مملكة البحرين)، علي غانم الكواري (قطر)، الشيخ بدر الرواس (سلطنة عمان)، عبدالعزيز البالول (الكويت)، وعن منطقة وسط آسيا (4 مقاعد) فاز كلا من Ramavtar Singh Jakhar (الهند)، Yermek Syrlybavey (كازاخستان)، Atiqul Islam (بنجلاديش)، Mohammed Reza Davarzani (إيران).

وعن منطقة شرق آسيا (4 مقاعد) فاز كلا من Cai Yi (الصين)، Kenji Shimaoka (اليابان)، Dr Eom Han Joo (كوريا)، Wang Kuei-Shiang (الصين تايبيه)، وعن منطقة جنوب شرق آسيا (3 مقاعد) فاز كلا من Kiattipong Radchatagriengkai (تايلند)، Tran Duc Phan (فيتنام)، Thein Win (مينامار)، وعن منطقة أوقيانوسيا (3 مقاعد) فاز كلا من Hugh Graham (جزر كوك)، Craig Carracher (استراليا)، Terry Sasser (جزر مارشال)، أما المقعدان المخصصان للعنصر النسائي فقد ظفرت به كلا من Fong Sok Van Alice Oliver (مكاو)، Hila Asanuma (بالاو)، بينما فاز جهاد خلفان بمنصب المدقق المالي المعتمد للإتحاد الآسيوي.

كما تم اعتماد نواب الرئيس التنفيذيين وهم كلا من القطري علي غانم الكواري نائبا عن منطقة غرب آسيا، و Cai Yi من الصين نائبا عن منطقة شرق آسيا، والسيد Kiattipong Radchatagriengkai من تايلند نائبا للرئيس عن منطقة جنوب آسيا، والسيد Ramavtar Singh Jakhar من الهند نائب للرئيس عن منطقة وسط آسيا، والسيد Hugh Graham من جزر كوك نائبا للرئيس عن منطقة أوقيانوسيا.