+A
A-

"حوارات الثقافة للجميع" تستشرف مستقبل صناعة الأفلام

واصلت دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي الأسبوع الماضي تنظيم سلسلة "حوارات الثقافة للجميع" الافتراضية، مع جلسة حوارية معمّقة حول تطور صناعة الأفلام في الإمارات واستشراف مستقبلها في عالم ما بعد "كوفيد-19".

أقيمت الجلسة تحت عنوان "حوارات الثقافة للجميع: تصور المستقبل"، وتضمنت مناقشة مجموعة واسعة من المواضيع بين، رئيس دائرة الثقافة والسياحة بأبوظبي محمد خليفة المبارك، والمنتج الهوليوودي المخضرم جايسون بلوم.

وتم بث الجلسة الحوارية عبر قناة "أبوظبي للثقافة" على يوتيوب، وغطت عدداً من الموضوعات المتنوعة والمهمة، بدءاً من المسيرة المهنية اللامعة للمنتج بلوم، وصولاً إلى الشعبية العالمية الراسخة لأفلام الرعب، والأزمة التي أثرت في عالم هوليوود بأكمله مع تفشي وباء "كوفيد-19".

وناقشت الجلسة الحوارية نمو قطاع الأفلام ذات الميزانية الصغيرة، والتي تدور برأي محمد المبارك حول السرد القصصي الضعيف والتأثيرات البصرية المريعة، ما يجعلها لا تؤخذ على محمل الجد، مضيفاً أن بلوم نجح في تغيير هذا النموذج من خلال إنتاج أفلام صغيرة الميزانية بمعايير رفيعة للغاية.

وقال بلوم: "أنا شخصياً أشعر بأن الفيلم يكون عرضة للفشل بمجرد إنفاق الكثير من المال عليه، فالمخرج يركز كثيراً على المؤثرات الخاصة والحركات الجريئة ناسياً جانب السرد القصصي، ما يجعل الفيلم يتخذ منحى المبالغة، وغنيٌ عن القول أن مرتادي السينما يهتمون بالدرجة الأولى بجانبي الأداء والسرد القصصي، وما عدا ذلك يعتبر من الكماليات.​