+A
A-

وزير الخارجية يقوم بزيارة إلى الرياض ويلتقي مع وزير الخارجية السعودي

قام سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير الخارجية، اليوم، بزيارة إلى المملكة العربية السعودية الشقيقة التقى خلالها مع صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود، وزيرالخارجية في مقر وزارة الخارجية بمدينة الرياض.

تم خلال اللقاء بحث العلاقات الأخوية التاريخية الوطيدة بين مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية وما تشهده من تطور ونمو في ظل الرعاية والتوجيهات السامية من لدن حضرة صاحب الجلالةالملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية حفظهما الله.

كما تم خلال اللقاء بحث مجالات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها خدمة للمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين، ومواصلة التنسيق المشترك وتبادل الرأي تجاه مجمل التطورات السياسيةوالأمنية في المنطقة، بالَإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وقد أقام صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان آل سعود مأدبة غداء تكريما لسعادة وزير الخارجية والوفد المرافق.

ثم قلد وزير خارجية المملكة العربية السعودية، سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وشاح الملك عبدالعزيز من الدرجة الثانية، إنفاذا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آلسعود، حفظه الله، بمنح سعادته هذا الوشاح تقديرا للجهود التي بذلها إبان توليه منصب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقد أعرب سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني بهذه المناسبة عن بالغ الامتنان والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، حفظه اللهورعاه، على اللفتة الكريمة، والأمر السامي بمنحه وشاح الملك عبدالعزيز، تقديرا من المقام السامي لجهوده خلال فترة توليه منصب الأمين العام لمجلس التعاون.

وعبر سعادة الدكتور عبداللطيف الزياني عن فخره واعتزازه بهذا التكريم السامي من خادم الحرمين الشريفين، رعاه الله، معربا عن بالغ الشكر والتقدير لما لقيه خلال فترة عمله كأمين عام لمجلسالتعاون من القيادة السعودية الحكيمة والشعب السعودي الكريم من رعاية ودعم، وما حظي به من تعاون ومساندة متواصلة من وزارة الخارجية السعودية، مما يسر له القيام بالمهام والمسؤوليات التيأوكلت إليه من أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون حفظهم الله ورعاهم.

وأشاد سعادة وزير الخارجية بالدور البارز الذي تقوم به المملكة العربية السعودية الشقيقة في ظل قيادتها الحكيمة لتعميق التعاون والتكامل الخليجي تحقيقا للأهداف السامية لمنظومة مجلس التعاونالمباركة، وما تبذله من جهود مخلصة لتوحيد الصف وترسيخ التضامن والتعاون بين الدول العربية والإسلامية، وتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، ضارعا إلى المولى عز وجل أن يديم على المملكةالعربية السعودية نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار، وأن يكلل سبحانه جهود قيادتها الحكيمة بدوام التوفيق والسداد.

حضر الاستقبال ومأدبة الغداء معالي الشيخ حمود بن عبدالله آل خليفة سفير مملكة البحرين لدى المملكة العربية السعودية، وسعادة الدكتور عادل بن سراج مرداد وكيلوزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية، وسعادة السفير عزام بن عبدالكريم القين وكيل الوزارة لشؤون المراسم، وعدد من المسؤولين والوفد المرافق لوزيرالخارجية.