+A
A-

وزير الخارجية يعقد لقاءً مع مدير المعهد الدولي للسلام للشرق الأوسط وشمال أفريقيا

عقد سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني وزير الخارجية، اليوم، لقاءً عبر الاتصال الإلكتروني المرئي، مع السيد نجيب فريجي، مدير المعهد الدولي للسلام للشرق الاوسط وشمال افريقيا الذي يتخذ من المنامة مقرا لمكتبه الإقليمي.

وتم خلال اللقاء، استعراض أنشطة المعهد الدولي للسلام على المستوى الدولي والإقليمي في مجال البحث والدراسة والتعاون متعدد الأطراف لمجابهة التحديات التي تقف أمام تحقيق السلام والأمن والتنمية المستدامة.

وشدد سعادة الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني خلال اللقاء على دعم مملكة البحرين بقيادة جلالة الملك المفدى لكل جهود السلام والتنمية والعمل الدولي المشترك لتحقيق ما تصبو له شعوب العالم من نماء وأمن واستقرار وازدهار، وجدد ترحيبه باستضافة المملكة للمعهد، مؤكدًا على أهمية الاهتمام بالمشاريع المشتركة في مجالات التكامل الإقليمي والمياه وثقافة السلام وغيرها.

كما نوه سعادة وزير الخارجية بمبادرات ومشاريع المعهد الدولي للسلام في التعامل مع تحديات كوفيد 19، وأشاد بالأداء السريع والمتميز في جهود مملكة البحرين بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس الوزراء في المعالجة السريعة والعلمية للوباء.

من جانبه، أشاد السيد نجيب فريجي بتجربة البحرين في التعامل مع الكوفيد 19، مشيرًا إلى كونها قصة نجاح سوف يأخذها المعهد الدولي للسلام في الاعتبار في استراتيجيته الجارية لتطوير أداء منظومة العمل متعدد الأطراف لمعالجة الوباء وتطوير المقاربة الوقائية من الأوبئة مستقبلا، معربًا عن شكر المعهد الدولي للسلام لمملكة البحرين قيادةً وحكومة وشعبًا على الدور المحوري إقليميًا ودوليًا في دعم مساعي السلام والتنمية المستدامة.