+A
A-

3 سنوات وغرامة 2000 دينار لـ 3 وافدين يعملون بالدعارة

عاقبت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة ثلاثة وافدين -شاب وفتاتين- بسجنهم لمدة 3 سنوات وبتغريم كل منهم مبلغ 2000 دينار مع إلزامهم متضامنين بدفع مصاريف إعادة شابة تحمل ذات جنسيتهم إلى دولتها بعدما أوهموها أنها ستعمل في صالون تجميل نسائي، وأجبروها على العمل في الدعارة، كما أمرت المحكمة بإبعاد المتهمين نهائيا عن مملكة البحرين بعد تنفيذ العقوبة المقضي بها.

وذكرت أن الواقعة تتحصل في أن المتهم الأول جلب المتهمة الثانية من بلادهما وقاما معا بإدارة شقته محلا لممارسة الدعارة مع تلك المتهمة وكذلك المتهمة الثالثة، وتقاسم المتهمان الأول والثانية ريع تلك الممارسة بعد إعطاء المتهمة الثالثة أجر شهري وقدره 130 دينارا، وفي غضون عام شهر أكتوبر 2019 تواصلت المتهمة الثالثة مع المجني عليها المقيمة في بلادهم وأوهمتها بتوفير فرصة عمل لها بالبحرين بوظيفة "مدلكة" ومصففة شعر، فوافقت.

وعملت الثالثة على ربط الضحية بالمتهمين الأول والثانية، الذين تواصلا معها زاعمين لها أن عملها سيكون في أحد النوادي الصحية براتب شهري يعادل حوالي 245 دينار بحريني، وتولى الأول إنهاء إجراءات جلبها للمملكة وبناء عليه حضرت المجني عليها بتاريخ 12 نوفمبر 2019 واستقبلها ذلك المتهم وآواها في شقة.

والتقت المجني عليها بالمتهمين الثانية والثالثة وأخبرتها الأخيرة أنها سوف تعمل في ممارسة الدعارة، الا أنها رفضت، فحذرتها من ذلك حتى لا تتعرض للمشاكل من جانب المتهمة الثانية، وبعدها نقلها المتهم الأول برفقة الثالثة لمنزل أحد الزبائن لممارسة الدعارة ومن ثم توجه بها لأحد صالونات التجميل لإعداد نفسها للعمل في تلك الممارسات مع راغبي المتعة.

وعقب انصرافه عنها تواصلت مع مسؤولي سفارة بلادها فحضر لها رجال الشرطة وتمكنوا بإرشادها من ضبط المتهم الأول عند حضوره إليها، والذي أرشد عن شقة المتهمتين الثانية والثالثة فتم القبض عليهما.

واعترف المتهمين الأول والثانية بتحقيقات النيابة العامة بإدارة مسكنهما لممارسة الدعارة.

وكانت وجهت النيابة العامة لهم أنهم في غضون العام 2019، ارتكبوا الآتي:

أولا: المتهمين جميعا: اتجروا بالمجني عليها بأن استقبلوها ونقلوها وآووها وذلك بطريق الحيلة بأن أوهمتها المتهمتان الثانية والثالثة بقدرتهما على توفير عمل لها إلا أنهما قامتا بخداعها ونقلها بواسطة المتهم الأول بغرض استغلالها في ممارسة الدعارة.

ثانيا: المتهم الأول: اعتمد في حياته بصفة جزئية على ما يكسبه الغير من ممارسة الدعارة.

ثالثا: المتهمان الأول والثانية: أدارا محلا للدعارة.

رابعا: المتهمتان الثانية والثالثة: اعتمدتا في حياتهما بصفة كلية على ما تكتسبانه من ممارسة الدعارة.