+A
A-

آمال البدعاوية في العودة للدوري الممتاز قائمة

مع مضي 16 جولة على دوري الدرجة الثانية لكرة القدم للموسم الحالي 2019 - 2020، يحتل الفريق الأول بنادي البديع المركز الثالث على سلم الترتيب برصيد 27 نقطة خلف البحرين الوصيف (31 نقطة) والمالكية المتصدر (37 نقطة)، وتتشارك جميع الأندية الثلاثة في كونها لعبت 14 مباراة حتى الآن.


وفقد البدعاويون 3 نقاط مهمة للغاية بعد خطأ إداري بإشراك لاعب موقوف خلال مباراة فريق الاتحاد، والتي كلفت الفريق الخسارة بنتيجة (3-0) بقرار من لجنة الانضباط في الاتحاد البحريني لكرة القدم. ولعل هذه النقاط الثلاث كانت ستكون ذات فائدة وفارق كبيرين لـ"الخيول الخضراء"، الساعية للعودة مرة أخرى إلى دوري ناصر بن حمد الممتاز بعدما هبطت منه الموسم الماضي 2018 - 2019.


على مستوى الأرقام التهديفية، سجل لاعبو البديع 24 هدفًا، فيما اهتزت شباكه خلال 7 مناسبات. يقود الفريق المدرب الوطني هشام الماحوزي.


ورغم افتقاد الفريق خلال هذا الموسم لخدمات اللاعب الأبرز في صفوفه وهو اليافع أحمد الشروقي (20 عامًا) المنتقل إلى نادي المحرق، إلا أن البديع تمكن من وضع بصمته مع فرق المقدمة، إذ حقق الفوز في 8 مباريات من أصل 14، فيما تعادل في 3 مباريات وخسر مثلها أيضًا.


ويبرز في صفوف الفريق خلال هذا الموسم الحارس محبوب يحيى، الذي سبق له تمثيل منتخبات الفئات العمرية، واستدعاه مدرب المنتخب الأول للتجمع المحلي الأخير، إضافة إلى وجود لاعب الوسط علي العصفور، ولاعبي المقدمة عزيز فلاح وأحمد حمد، الذين شكلوا علامة مميزة في الصفوف، ومكنت الفريق من التواجد في المركز الثالث.


وتشير معظم الحسابات إلى أن البديع سيكون الفريق المرشح لخوض لقاءي الملحق أمام ثامن الترتيب في دوري ناصر بن حمد الممتاز، خصوصًا أن ناديي قلالي ومدينة عيسى يتقدمان بمباراة واحدة عليه ولديهما على التوالي (24 و23 نقطة)؛ الأمر الذي يصعب من مأمورية الوصول إليه، فيما يملك سترة 20 نقطة من 14 مباراة نفس رصيد مباريات البديع، فيما تبقى حسابات حصوله على إحدى البطاقتين المباشرتين باقية، شريطة تعثر نادي البحرين خلال المباريات المتبقية من القسم الثاني أو الثالث.