+A
A-

البسيتين معرض لخصم 3 نقاط في دوري ناصر بن حمد الممتاز

مع استكمال 11 جولة لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم للموسم الرياضي 2019-2020، تكون 4 أندية فقط حتى الآن استوفت معيار مشاركة اللاعبين تحت 21 سنة بحرينيي الجنسية، وذلك من أصل 10 أندية في المسابقة.

وكان نادي الرفاع هو أول من استوفى معيار المشاركة، كما استوفت لاحقا أندية الشباب والأهلي والنجمة.

وعلاوة على كونه أول ناد استوفى المعيار، فإن الرفاع هو أيضا الأكثر تسجيلا لعدد الدقائق حتى الآن، إذ شارك 6 لاعبين في 1646 دقيقة. ويأتي بعد ذلك نادي النجمة الذي شارك معه 3 لاعبين في 1272 دقيقة. وشارك مع نادي الشباب 4 لاعبين في 1132 دقيقة، في حين شارك مع النادي الأهلي 4 لاعبين في 924 دقيقة. وشارك مع نادي المحرق لاعبين اثنين في 771 دقيقة، وشارك مع نادي الرفاع الشرقي لاعب واحد لمدة 565 دقيقة. وسجل نادي المنامة 535 دقيقة حتى الآن عبر مشاركة 5 لاعبين. وشارك مع نادي الحالة 4 لاعبين في 411 دقيقة، كما سجل نادي الحد (صاحب المركز الأول في الترتيب) 367 دقيقة عبر مشاركة 3 لاعبين. ويعتبر نادي البسيتين الأقل إشراكا على مستوى الدقائق، إذ سجل حتى الآن 54 دقيقة وعبر لاعبين اثنين!

واستحدث الاتحاد البحريني لكرة القدم قانون مشاركة اللاعبين تحت 21 عاما في مسابقات الكبار قبل موسمين، والموسم الحالي هو الثالث في التطبيق. وتوقع مخالفات على النادي الذي لا يستوفي معيار المشاركة البالغ 810 دقائق، إذ يغرم النادي 5 آلاف دينار بحريني، كما تخصم منه 3 نقاط.

ونادي البسيتين في وضعيته الحالية معرض للعقوبة، خصوصا مع تبقي 7 جولات فقط على نهاية الدوري، إذ تشير بعض التوقعات إلى عدم تمكنه من تطبيق المعيار؛ الأمر الذي سيعرضه لعقوبة الغرامة وخصم النقاط، كالنادي الأهلي قبل موسمين، والذي كلف "النسور الصفراء" الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية آنذاك. ويحتل البسيتين حاليا المركز الثامن على سلم الترتيب، وفي رصيده 8 نقاط تحت قيادة المدرب التونسي صبري عبداللاوي الذي تم التعاقد معه خلفا للمدرب الوطني عبدالمنعم الدخيل.