+A
A-

"FIVB" يتفوق على "FIFA" بوسائل التواصل الاجتماعي

أظهرت إحصائية وكالة الاتصالات الرقمية (Redtorch) المتخصصة في تحليل أداء الشبكات الرقمية عن تقدم مواقع التواصل الاجتماعي (الفيسبوك/تويتر/ إنستغرام/يوتيوب)  للإتحاد الدولي للكرة الطائرة FIVB إلى المركز الثالث عالميا من بين جميع الحسابات الخاصة بالاتحادات الدولية للألعاب الرياضية متفوقا على الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA).

ووفقا للخبر المنشور في صفحة الاتحاد الآسيوي للكرة الطائرة نقلا عن الاتحاد الدولي فإن الطفرة الكبيرة في نشاط الشبكات الرقمية للإتحاد الدولي تعود إلى الاستراتيجية الرقمية المبتكرة والتي قادت الاتحاد لأن يصبح ضمن أقوى ثلاثة اتحادات في العالم من حيث الحضور الرقمي على منصات وسائل التواصل الاجتماعي بعد كلا من الاتحاد الدولي لكرة السلة (FIBA) الذي جاء في المركز الأول والاتحاد الدولي للرجبي (WR) الذي جاء في المركز الثاني.

وتعكس النتائج المتميزة لـ FIVB تركيز الاتحاد على تقديم محتوى عالي الجودة عبر منصاته الرقمية من أجل إشراك الجماهير وتعزيز شعبية الكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية حول العالم.

 ووفقا للإحصائية التي أجرتها وكال الاتصالات الرقمية في الربع الأول من العام الحالي 2020 فقد تم تصنيف الاتحاد الدولي للكرة الطائرة في المراكز الخمسة الأولى من كل منصات وسائل التواصل الاجتماعي التي تم تحليلها في التقرير ، حيث احتل المرتبة الثالثة على كل من Facebook و Instagram ، والثاني والخامس على YouTube و Twitter على التوالي.

واحتل FIVB المركز الثاني في تصنيفات YouTube  بعدما أدخل بعض التحسينات على المحتوى وأنشأ مقاطع فيديو حازت على متابع الملايين حول العالم.

وحقق FIVB في الفيسبوك ثالث أعلى معدل نمو بنسبة 42٪ مع جذب 525.000 معجب جديد.

وفي تصريح له قال رئيس الاتحاد الدولي للكرة الطائرة (FIVB) الدكتور "آري جراسا " في هذا العصر الرقمي ، يعد الانخراط مع معجبينا وتعزيز الكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بنا أمرًا بالغ الأهمية.. من الجميل أن العمل الذي نقوم به معترف به داخل الصناعة ، ولكن الأهم هو أننا نخلق المزيد من الفرص لقاعدة المعجبين العالمية لدينا للاستمتاع والوصول إلى المحتوى من رياضتنا المحبوبة. نحن نعلم أنه يمكننا فعل المزيد ونحن ملتزمون بالبناء على النجاحات الأخيرة ".

وأضاف "من خلال إطار رقمي جديد وقابل للتكيف تم تنفيذه في عام 2019 والتركيز على المحتوى الجذاب ، تمكنا من تغيير إنتاجنا بسرعة لكل منصة وتزويد المعجبين بما يريدون مشاهدته."