+A
A-

زينل: غاية عمل المجلس هو تحقيق ما يتطلع إليه المواطن من تحسين في أوضاعه المعيشية

رفعت معالي رئيسة مجلس النواب السيد فوزية عبدالله زينل، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، حفظه الله ورعاه، ولشعب البحرين الكريم بمناسبة ذكرى ميثاق العمل الوطني، الذي أرسى قواعد المشروع الإصلاحي الرائد لجلالة الملك المفدى، وكان له عظيم الأثر في توطيد أركان المسيرة الديمقراطية والتنموية في مملكة البحرين، ونجح في أن ينتقل بالوطن إلى آفاق جديدة من الطموح والأمل والارادة التي تحققت ونعيش الآن مرحلة جني ثمارها.

وقالت رئيسة مجلس النواب في حوار لصحيفة "أخبار الخليج" نشرته اليوم، إن غاية عمل المجلس هو تحقيق ما يتطلع إليه المواطن من تحسين في أوضاعه المعيشية في الوقت الحالي ومستقبلا، ويحرص المجلس على ممارسة دوره التشريعي والرقابي لتحقيق ذلك وفق الآليات الدستورية.

وأكدت أن جل التشريعات التي يعمل المجلس على تطويرها أو سنها، تتوخى بالدرجة الأولى تحقيق مصلحة للمواطنين، فلا تخلو جلسة نيابية من مشروع بقانون، أو اقتراح بقانون، أو اقتراح برغبة، أو سؤال برلماني، أو مناقشة عامة، إلا تصب في قضايا تخص مصلحة الوطن والمواطنين، ومن أجل إحراز خطوة جديدة تسهم في الحفاظ على المكتسبات التي يحظى بها المواطنون أو تعزيزها.

ودعت رئيسة مجلس النواب الأعضاء النيابيين والبلديين في كل دوائر مملكة البحرين، أن يعملوا معا، وأن يضعوا تصورات مشتركة لأهم المطالب التي يحتاجها الأهالي، وأن يعمل كل من موقعه للوصول إلى الأهداف المرجوة.

وأكد أن السلطة التشريعية بغرفتيها تعمل بروح الفريق الواحد، وهناك تصاعد في مستوى التعاون سواء على مستوى المجلسين أو على مستوى الأمانتين العامتين، وهناك سعي لتسخير كافة الجهود لفتح آفاق أرحب من العمل المشترك، سعيا لمزيد من الإنجازات التشريعية، وتحقيقا لازدهار الوطن ونمائه في ظل العهد الزاهر لجلالة الملك المفدى.

وقالت رئيسة مجلس النواب إن هناك ثمرات عديدة تحققت من خلال "الاقتراح برغبة" من خلال استجابة الموقرة الحكومة للاقتراحات التي وجدت صدى وتفاعلا إيجابيا وعادت بالنفع والخير على الوطن والمواطن، وهذا هو الهدف الأسمى لأداء كافة السلطات، فالمجلس النيابي معبر عن ارادة المواطنين وأمين على تحقيق تطلعاتهم، مؤكدة حرص المجلس على العمل مع الحكومة لمعالجة مختلف الاوضاع وايجاد الحلول للظروف المختلفة من دون المساس بمصالح المواطن.