+A
A-

اختيار شركة لإدارة مركز المعارض الجديد

تسعى هيئة البحرين للسياحة والمعارض للتعاقد مع شركة لإدارة وتشغيل مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد لمدة 5 سنوات.


وأعلنت الهيئة اليوم على موقع مجلس المناقصات والمزايدات عن مناقصة جديدة؛ من أجل التعاقد مع شركة لإدارة تشغيل وتسويق وترويج مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد، إضافة إلى تدريب الموظفين وتنظيم فعاليات المؤتمرات والمعارض.


ووفقًا لوصف المناقصة، فإن مدة الاتفاقية مبدئيًا ستكون لـ 5 سنوات قابلة للتجديد للفترة نفسها، بناءً على موافقة الطرفين.


وتم تحديد تاريخ 1 ابريل المقبل؛ لإغلاق استلام مظاريف المناقصة، على أن يتم فتح المظاريف في اليوم التالي، ضمن جلسة مجلس المناقصات والمزايدات في يوم الخميس 2 أبريل 2020.


وجاء حفل وضع حجر الأساس لمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات الجديد في منطقة الصخير، تحت رعاية ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، يرافقه سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة.


ووقع وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، ووزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد الزياني أخيرًا، اتفاقية إنشاء مركز المعارض والمؤتمرات بالصخير، مع مقاول المشروع شركة "سيباركو" البحرين، بعد ترسية المناقصة من قبل مجلس المناقصات والمزايدات على الشركة، بتكلفة بلغت 83.6 مليون دينار.


ومن المتوقع استكمال المركز بحلول منتصف العام 2022، أي بعد عامين ونصف تقريبًا.


ويقع المركز الجديد على أرض تبلغ مساحتها 308.7 ألف متر مربع، وهي جزء من أرض غرب حلبة البحرين الدولية، التي تبلغ مساحتها 1.3 مليون متر مربع، ليتجاوز حجمه بذلك 5 أضعاف مركز أرض المعارض الموجود في منطقة السنابس.


ويشتمل مركز المعارض على 10 قاعات بمساحة إجمالية 95 ألف متر مربع، بارتفاعات مختلفة تتراوح بين 10 و12 و14 مترًا، وتشمل على الخدمات اللازمة، من إضاءة وتكييف وخدمات فنية، إضافة إلى مساحات للتسوق والفعاليات المصاحبة.


ويتضمن المركز صالة مؤتمرات رئيسة بمساحة 4500 متر مربع، يمكن تقسيمها إلى 3 قاعات منفصلة، مجهزة بأحدث وسائل العرض والخدمات الفنية، وعددًا من قاعات المؤتمرات والاجتماعات المتوسطة والصغيرة البالغ عددها 27 قاعة، بمساحة إجمالية تقدر بـ 1700 متر مربع، إضافة إلى مجلسين لكبار الشخصيات مع ملحقاتها.


ويحتوي على الأعمال الخارجية ومواقف السيارات، التي تشمل السور الخارجي وغرف الحراسة والتحكم، إضافة إلى الطرق الداخلية، الخدمات ومواقف السيارات التي تكفي 1600 مركبة، فيما ستكون مواقف المدينة الرياضية إضافية.