+A
A-

حميدان: تطوير الرقعة الخضراء في 3 مواقع بـ 61 ألف دينار

صرحت مدير عام أمانة العاصمة المهندسة شوقية حميدان، بأن "أمانة العاصمة باشرت في أعمال تطوير 3 مواقع بالتشجير وتطوير المسطحات والواجهة الجمالية وزيادة الرقعة الخضراء، شملت شوارع وتقاطعات رئيسية في محافظة العاصمة، وهي استكمالاً لمراحل مشروعات تجميلية نفذت على مراحل مسبقا".

وقالت حميدان إن "الكلفة الإجمالية للأعمال الثلاثة بلغت نحو 61 ألف دينار، وتنفذها عدد من الشركات المحلية المتخصصة بمواصفات ومميزات وُضعت لتعكس الواجهة الحضارية والجمالية للعاصمة"، منوهةً إلى "حرص الأمانة على تطوير الميادين والتقاطعات الحيوية التي تسهم في تحقيق التنمية الحضرية المستدامة من خلال المشروعات البلدية التي ترتقي بالبيئة وجمالية المنطقة".

وثمنت المدير العام توجيهات معالي الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للمشاريع التنموية والبنية التحتية، التي تصب في تكثيف جهود شئون البلديات بوضع برنامج عمل لتشجير وتجميل الشوارع والتقاطعات الرئيسية في المملكة وفق معايير وضوابط موحدة. مؤكدةً أن الأمانة تولي عناية بالغة بتجميل الشوارع والميادين والتقاطعات الرئيسية باعتبارها ضمن الأهداف الرئيسية والاستراتيجية لديها".

وأضافت المدير العام أن "المشروع الأول شمل تجميل وتطوير الواجهة الشمالية من جسر الشيخ عيسى الرابط بين العاصمة والمحرق بكلفة 18 ألفاً و414 دينار، والمشروع الثاني تكفل بتطوير الأكتاف الجانبية لشارع الملك فيصل بالقرب من فندق الشيراتون بكلفة 24 ألفاً و900 دينار، ثم المشروع الثالث الذي يتضمن أيضاً تطوير الجزر الوسطى والجوانب الثنائية لشارع الملك فيصل اعتباراً من تقاطع السلمانية جهة منطقة القفول كلفة 17 ألفاً و991 دينار".

وأوضحت حميدان أن "الأعمال شملت تأهيل الجوانب بالتربة واستصلاح الأرض الزراعية وإمدادات شبكة الري وتأهيل الأرصفة المساندة".

ونوهت إلى اكتمال تنفيذ عدد من المشروعات الجمالية في مواقع مختلفة مثل ميدان الشيخ سلمان، وحفر بئر ارتوازي في حديقة السلمانية لتحسين مستوى الري للمرزوعات. في حين أن الأمانة بطور ترسية مشروعات أخرى لمواقع إضافية خلال الفترة المقبلة.

وفي ختام تصريحها، أكدت أنه "حرصاً من أمانة العاصمة على ضرورة تحقيق الاستدامة وضمان أعلى مستوى وجودة للخدمات المقدمة عبر مختلف المشروعات المنفذة، تم تضمين العقود المبرمة مع المقاولين فترة ضمان وصيانة للمرزوعات".