+A
A-

أهالي النعيم متواجدون بمنطقتهم برغم المعاناة من سكن العمال

التقى رئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة بممثلي مؤسسات المجتمع المدني في منطقة النعيم في مركز شباب النعيم مؤخراً، وذلك بهدف مواصلة التواصل والمتابعة من قبل المجلس لاحتياجات المنطقة البلدية.

وحضر اللقاء من جانب المجلس المهندس صالح طرادة رئيس مجلس أمانة العاصمة، ود. مها آل شهاب رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام، ود. لولوة مطلق عضو المجلس، والمهندس محمد الهندي عضو المجلس ورئيس وحدة العلاقات العامة بالمجلس عبدالله أحمد.

وفي بداية اللقاء أكد رئيس المجلس على أهمية هذه اللقاءات، مشيراً إلى أن المجلس لا يمكن أن يعمل لوحده "نحن في مجلس أمانة العاصمة بعد قرار التعيين من جلالة الملك وضعنا استراتيجية عمل بحيث يخدم جميع الأعضاء جميع مناطق العاصمة من دون استثناء".

ورحب طرادة بجميع الأفكار والمقترحات التي من شأنها النهوض بالعمل البلدي في منطقة النعيم لافتاً إلى أن المجلس استلم بالفعل جملة من الطلبات والمقترحات والتي تم تحويلها على اللجان المختصة بالمجلس لدراستها ومتابعتها".

وأوضحت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام د.مها آل شهاب بأن أهالي منطقة النعيم لازالوا يحتفظون بهوية المنطقة ويحرصون على التواجد في منطقتهم رغم المشاكل التي تعاني منها المنطقة من تواجد سكن العمال وتحول كثير من البيوت لسكن العمال.

وتابعت آل شهاب " هناك نقطة مهمة جداً، وهي من باب الحرص على سلامة الأهالي المجاورين للبيوت التي يسكنها العمال لابد من إبلاغ أصحاب المنازل بتسجيل بيوتهم كسكن للعمال وذلك من أجل التأكد من إجراءات السلامة لهذه المنازل".

من جهتها نوهت عضو المجلس د. لولوة المطلق بأهمية تثقيف العمالة من أجل الحفاظ على سلامتهم والمساهمة في الحفاظ على البيئة خصوصاً مع صدور قانون النظافة الذي يحوي بنوداً كثيرة يحاسب عليها المخالفون".

وأشاد رئيس مركز شباب النعيم أ.غازي عبدالمحسن باستجابة رئيس وأعضاء مجلس أمانة العاصمة للدعوة الموجهة من اللجنة الأهلية في منطقة النعيم لافتاً إلى أن المنطقة تعاني الكثير من المشاكل والتي من أهمها الحفاظ على هوية المنطقة، الشوارع التجارية واستملاك أراضي للمركز الشبابي.

من جهتهم عبر ممثلو اللجنة الأهلية عن طموحهم من تحويل الخطط إلى عمل على أرض الواقع، وأن يعمل المجلس على المساهمة في تنظيم الواقع الحالي.