+A
A-

خروج فئة الرقص من مسابقة المواهب في نجوم بلا حدود

انطلقت الحلقة الثالثة من الموسم الثاني من نجوم بلا حدود مباشرة وحصرياً على تلفزيون الآن يوم الجمعة بأجواء حماسية، حيث تشتد المسابقة أكثر في كل أسبوع واشتد تعلق وتشجيع المشاهدين للمواهب المفضلة لديهم. ولأن المواضيع التي يعالجها المشتركون في مقاطع الفيديو التي يطرحونها هادفة، اختيرت ظاهرة التنمر هذا الأسبوع، لتكون عنوان الحلقة.

بعد استقبال لجنة التحكيم في الاستوديو، ناقش كل منهم أهمية هذه الظاهرة، فقالت يارا: "التنمر موضوع ممتاز، لأننا نحتاج إلى تسليط الضوء على هذه الظاهرة الاجتماعية الإنسانية من عدة زوايا. خاصة وأنه لم تعد هناك مساحة للاستخفاف بها، حيث أنها تحول المتنمر إلى مجرم، وتعرض الضحية للاعتزال، وحتى الانتحار في بعض الحالات."

وقالت فايا: "أنا أعتبر محظوظة، لأنني لم أتعرض للتنمر رغم وجودي في ظروف كانت من الممكن أن تعرضني لذلك، فقد تنقلت كثيراً بين مدن ومدارس عدة، لكن التوعية الضرورية كانت موجودة. إنما نحن اليوم نعيش اليوم في عصر الإنترنت، وهناك ينتشر التنمر أيضاً بشكل واسع، فإنه من المهم طرح هذه الظاهرة." وأضاء وائل على فكرة أن التنمر غير محصور بالأعمار الصغيرة فقط، وإنما يمكن للكبار أيضاً أن يكونوا جزءاً من هذه الظاهرة البشعة التي يكون فيها الطرفان ضحية في الكثير من الأحيان.

لقد رأينا صدمة المشتركين حين تعرفوا على تحدي هذا الأسبوع، فمع ضغط المنافسة، كان عليهم تركيز طاقاتهم مع أساتذتهم لتمييز التنمر عن السلوكيات الاجتماعية العدوانية الأخرى، لتنفيذ مقاطع الفيديو باحترافية أكبر، ولطرح الموضوع ضمن فئاتهم في إطار توعوي مفيد. واحتلت مارلين توتونجيان من سورية (الجمال و"لايفستايل") المرتبة الأولى هذا الأسبوع، ليتبعها المشتركون الآخرون كما يلي، على التوالي: عبد الرحمن الحريري من سورية (الرياضة)، زاهد فلمبان من السعودية (الثقافة والعلوم)، نور براهيمي من الجزائر (السفر والمغامرة)، رولا قادري من لبنان (الموسيقى والغناء)، راشد المتيعب من السعودية (الفن والتصميم)، محمود أشرف من مصر (الكوميديا)، سارة يوسف من فلسطين (Vlog)، نورالدين الشيخلي من العراق (السينما والأفلام)، جنان وكيل من سورية (الأدب والشعر)، سامر الناصري من العراق (التكنولوجيا).

وكانت منطقة الخطر هذا الأسبوع من نصيب إبراهيم الكوري من مصر (الرقص)، وسمر أنطون من لبنان (الصحة)، وكالعادة، طلب من الجمهور حسم النتيجة بين الموهبتين على صفحة تلفزيون الآن على موقع فيسبوك. وحظيت المشتركة سمر أنطون على 61% من الأصوات، ليتم الإعلان عن عودتها إلى البرنامج وخروج إبراهيم الكوري، الذي نال 39% من الأصوات.