+A
A-

مفهوم LAGONDA VISION CONCEPT من Aston Martin

تفخر Aston Martin بتقديم مفهوم Lagonda Vision Concept الذي يحتفي بمجموعتها الجديدة من السيارات الحديثة والفاخرة المتميّزة بكونها بدون انبعاثات كربونية. ومن المقرر انطلاق عمليات الإنتاج في عام 2021.

وتسعى LAGONDA لتكون أول علامة تجارية للسيارات الفاخرة في العالم مع صفر انبعاثات. ويمزج هذا المفهوم المبتكر بين التفكير التقليدي والاستفادة الكاملة من أحدث التطورات في مجال التجهيزات الكهربائية وتقنيات القيادة الذاتية، والتي تبلغ أقصى درجات التميز في مجال وسائل النقل البرية منذ اختراع السيارة.

وتجسّد Lagonda إمكانية تحقيق الانسجام الكامل بين الفخامة الحقيقية والتصميم المعاصر واستكمال كل منهما لخصائص الآخر.

وبهذه المناسبة، قال الدكتور أندي بالمر، رئيس Aston Martin ومديرها التنفيذي: "نعتقد بأن اقتصار تفكير الناس حتى الآن على الربط بين فخامة سياراتهم مع تقليد محدد وحتى منهجية قديمة الطراز، يعود إلى عدم توفر أي خيار آخر بالنسبة إليهم. ويتحدى ابتكار Lagonda هذا التفكير لإثبات إمكانية تحقيق التناغم بين عناصر الحداثة ولمسات الفخامة".

يشكل مفهوم Lagonda ‘Vision Concept’ دراسة مستقبلية تستعرض لغة التصميم التي يمكن ملاحظتها في نماذج Lagonda التي سيتم إنتاجها بحلول عام 2021. وإلى جانب المفهوم الجديد، سيتم عرض نموذجين بنسبة 40 بالمائة، يتألق أحدهما بمفهوم الكوبيه بينما يزهو النموذج الآخر بمفهوم السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات، لتوضيح آلية تكييف لغة تصميم Lagonda في المستقبل.

ومن جانبه، قال ماريك ريتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لدى Aston Martin: "يعتبر مفهوم Lagonda ‘Vision Concept’ بمثابة بيان تصميم جريء بشكل لا يصدق. وتشير التطورات التي شهدتها التقنيات الكهربائية إلى عدم حاجتنا بعد الآن للتصميم القائم على مبدأ الحصان والعربة؛ ويظهر مفهومنا الجديد نطاق فرص التصميم التي ستتاح بمجرد انتهاء حاجتنا لتوفير المساحة المخصصة لمصدر كبير للطاقة مباشرة أمام مقصورة الركاب. وبناء على مفهوم Lagonda ‘Vision Concept’، تشغل البطاريات منطقة الأرضية في السيارة،فيما نتمتع بمطلق حرية التصميم في كامل مساحة السيارة المتبقية فوق منطقة تثبيت البطارية".

ويستعرض مفهوم Vision Concept براعة التصميم التي تتألق بها Lagonda. ويمتاز النموذجان بطول أقصر وارتفاع أقل بالمقارنة مع سيارة الليموزين التقليدية، مما يتيح مساحة استثنائية فاعلة تم تحقيقها عبر إعادة تصميم جذرية توفر حيزاً أكبر داخل السيارة لأربعة أشخاص بالغين طول كل منهم مترين على الأقل ليحظوا بقدر أكبر من الراحة والفخامة.

وأضاف ريتشمان: "لم تعد Lagonda بحاجة لشغل مساحة كبيرة على الطريق أو الظهور بإطلالة مبالغ فيها. ويبدو الأمر كما لو أنه مقارنة بين طائرة الكونكورد ومقصورة الدرجة الأولى في إحدى شركات الطيران التقليدية. ونتيجة للاستغناء عن الهندسة التقليدية مثل شبك المقدمة المستوحى من البارثينون والمساحات الكبيرة في المقدمة، ونظراً لاستخدام الطاقة الكهربائية، يمكن أن يحافظ تصميم Lagonda على تميزه وفخامته بعيداً عن أي مبالغة. ويتيح المفهوم لعملائه شكلاً عصرياً وحديثاً من الذوق فائق الفخامة وراحة البال من حيث عدم وجود بصمة كربونية للسيارة".

ويعتبر مفهوم Lagonda ‘Vision Concept’ تصميماً بعيداً عن التعقيد، وتم ابتكاره بشكل كامل من الداخل والخارج وفقاً للمتطلبات الهندسية اللازمة. ونظراً للاستغناء عن تركيب محرك احتراق داخلي كبير، وعلبة تروس ونظام نقل للحركة، تمكّن مصممو Lagonda من تحسين المقصورة الداخلية حتى أصغر التفاصيل، ومن ثم بناء التصميم الخارجي للسيارة.

ولا يحتوى مفهوم Lagonda ‘Vision Concept’ على غطاء للمحرك بعد الاستغناء عنه بشكل كلي. ولكن الحاجة لمراعاة الديناميكية الهوائية للسيارة بأكبر قدر ممكن من الكفاءة لا تزال عاملاً أساسياً للحفاظ على عمر البطارية، وهو ما دفع بالعلامة إلى ابتكار هذا الشكل الأنيق والديناميكي. وقال ريتشمان: "يأتي شكل مفهوم Lagonda ‘Vision Concept’ نتيجة لحاجتنا إلى تلبية جملة من المتطلبات المختلفة، كالحاجة إلى تقديم تصميم جريء يعزز من مكانة Lagonda كشركة للمستقبل، واستعراض قدرة التطورات التقنية على المساعدة في الارتقاء بمستوى التصميم أيضاً. لذلك، وبينما يمكن وصف لغة التصميم في Aston Martin بالطبيعية والعضوية، يبدو ذلك أكثر وضوحاً وتميزاً وتحدياً بالنسبة لـ Lagonda. وتمت صياغة الشكل عبر مزج القوى غير المرئية، مثل تلك التي تقوم بها الجسيمات المغناطيسية في التيار الكهربائي. ويكمن السر في فهم آلية ربط تلك الروعة والتغيير مع جمال السطح".