+A
A-

السرد والأفلام والفن والموسيقى والكوميديا أنشطة ثقافة الدمام في أسبوع

يفتتح مساء غد الأثنين 18 ديسمبر المعرض الشخصي الثالث للفنانة أزهار سعيد، في قاعة عبدالله الشيخ للفنون بعنوان "عشرون:  البحث عن الذات"، ويعتبر المعرض متنوع التجارب والاتجاهات والمدارس الفنية التي مرت بها الفنانة السعودية طوال عقدين ونيّف من الزمن، وتتيح المجال للنظر إلى "ملامح" بارزة لأهم الموضوعات والرؤى والاتجاهات التي شغلت الفنانة والفنان السعودي خلال العشرين سنة الماضية.

ويعرض بيت السينما في الجمعية غداً الأثنين فيلم عاطور للمخرج حسين المطلق وفيلم كيكة زينة للمخرجة ندى المجددي وفيلم لا أستطيع تقببيل وجهي للمخرج علي السمين، في مسرح الجمعية.

ويقدم بيت السرد الثلاثاء 19 ديسمبر، ورشة القراءة الجماعية لكتاب الرواية واليوتوبيا للمؤلف محمد كامل الخطيب، ليبدأ في يناير قراءتين "في اللغة العربية" وأنهى قبل ايام الترتيبات لإطلاق الورشة الثانية التي تحمل اسم "ورشة بيت السرد الإنجليزية"  لتخصصها في تنظيم قراءات جماعية في السرد الإنجليزي والعالمي باللغة الانجليزية.

ويوم الخميس 21 ديسمبر يقدم الدكتور رضا كاظم أمسية "الموسيقى والفلسفة" مع استعراض نماذج من الموسيقى الكلاسيكية، كما سيقدم نادي الكوميديا في جده عرضه "استاند اب كوميدي" الأول في المنطقة الشرقية، على مسرح الجمعية يوم الجمعة 22 ديسمبر.