+A
A-

الجودر: سندعم مشوار "الأحمر" في "خليجي 23"

أكد سعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير شؤون الشباب والرياضة، أهمية المشاركة المقبلة لمنتخبنا الوطني الأول في دورة كأس الخليج العربي "خليجي 23"، والتي ستحتضنها دولة الكويت خلال الفترة 22 ديسمبر الجاري وحتى 5 يناير المقبل.

ولفت سعادة السيد هشام بن محمد الجودر  إلى أن وزارة شؤون الشباب والرياضة تولي المشاركة الخليجية اهتماما بالغا، خصوصا مع ما تكتسيه الدورة من مكانة كبيرة ومرموقة للخليجيين.

ونوه سعادة السيد هشام بن محمد الجودر إلى حرص الوزارة على دعم المنتخبات الوطنية في مختلف مشاركاتها الخارجية، وذلك توافقا مع توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية .

وقال سعادة السيد هشام بن محمد الجودر:"المشاركة الخليجية تعتبر مميزة وذات طابع خاص. وزارة شؤون الشباب والرياضة ستهيئ كافة عوامل نجاح المشاركة للمنتخب الوطني، وأمنياتنا له بالتوفيق".

وأضاف سعادة الوزير:"نتمنى أن تكون المشاركة إيجابية، وكلنا ثقة في ذلك، خصوصا مع الاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة للمنتخب، عبر توفير سبل الإعداد الناجح والتهيئة المثالية لأجواء ومنافسات الدورة".

وأكد سعادة السيد هشام بن محمد الجودر  أن وزارة شؤون الشباب والرياضة ستكون داعمة لمشوار "الأحمر" في الاستحقاق الخليجي، متمنيا للجهازين الفني والإداري ولاعبي المنتخب كل التوفيق وتحقيق النتائج الإيجابية.

وتابع في ختام حديثه:"ثقتنا كبيرة في عناصر "الأحمر"، ورياضتنا البحرينية تثبت دائما أنها في منحى تصاعدي عبر تطور مستمر ومسيرة نجاحات حققتها مختلف الألعاب في مختلف الاستحقاقات ومن بينها كرة القدم".

الأحمر يعود للتدريبات وموسى يغيب لوفاة عمه

عاد منتخبنا الوطني لكرة القدم للتدريبات اليومية أمس السبت، بعدما منح المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب اللاعبين راحة ليوم واحد أمس الأول (الجمعة)، وقد شهد التدريب حضور 28 لاعباً من أصل 29 حيث تعذر تواجد اللاعب عيسى موسى لوفاة "عمه".

انطلق التدريب في الساعة الخامسة والنصف واستمر قرابة ساعة ونصف، حيث ركز سكوب على الجوانب التكتيكية الهجومية والدفاعية، كما تدرب الحراس على انفراد مع مدرب الحراس.

وأظهر اللاعبون جاهزية جيدة سواءً للمباراة الودية غداً مع الكويت وكذلك للمشاركة في خليجي 23، حيث أن الصفوف مكتملة ولا وجود لإصابات في الوقت الحالي.

يشار إلى أن منتخبنا سينتقل للتدريب اليوم على أرضية استاد البحرين الوطني في الساعة السادسة قبيل مواجهة الكويت الودية، وستكون ودية الكويت هي الوحيدة للأحمر استعداداً لخليجي 23، علماً بأن الأحمر سيلعب ضمن المجموعة الثانية في البطولة إلى جانب منتخبات قطر والعراق واليمن.

"الأحمر" يعسكر في "الريجنسي"

يدخل منتخبنا الوطني معسكرا داخليا قصيرا في فندق الريجنسي بالعاصمة (المنامة)، وذلك بعد المران المسائي اليوم، والذي سيقام على الاستاد الوطني.

وسيتدرب منتخبنا الوطني بقيادة المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب والطاقم المعاون عند 6 مساء، وهو ذات توقيت المباراة غدا، على أن يدخل اللاعبون في المعسكر؛ تأهبا واستعدادا للمباراة الودية.

وحرص المدرب سكوب على تواجد المنتخب في معسكر داخلي وذلك من أجل تكثيف البرنامج قبيل ودية الكويت حيث سيتضمن اجتماعاً فنياً في الفترة الصباحية بعد غداً الاثنين، كما سيحافظ المعسكر على تهيئة اللاعبين للمباراة بشكل جيد.

اليوم وصول منتخب الكويت

يصل في الساعة الخامسة والنصف من مساء اليوم وفد المنتخب الكويتي إلى مملكة البحرين؛ استعدادا للمواجهة الودية أمام منتخبنا غدا (الإثنين).

ويتكون الوفد الكويتي من عضو مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم ومدير عام المنتخبات الوطنية أحمد سعد، بالإضافة إلى مدير المنتخب فهد عوض، الإداريين علي محمود وإبراهيم عدنان، المدرب بونياك، مساعدي المدرب:ثامر العنزي، وليد النصار، بداح الهاجري، مدرب اللياقة "بيتر"، مدرب الحراس سمير دشتي، رئيس اللجنة الطبية الدكتور عبدالمجيد البناي، طبيب المنتخب الدكتور علي الشمالي، اختصاصي العلاج الطبيعي "الكسندر"، المدلكين "لوبوش" و "جوزيف"، مسؤول العلاقات العامة علي حسين، المنسق الإعلامي فاروق العوضي، وعاملي التجهيزات "فرج سيد عز" و "وائل فرج سيد".

وتضم القائمة أيضا 28 لاعبا هم:فيصل عجب، محمد العجمي، فيصل الحربي، حمود العارضي، فيصل العنزي، فهد مرزوق، غازي فيصل، خالد الرشيدي، علي المقصيد، سليمان عبدالغفور، بدر المطوع، رضا هاني، أحمد عبدالله، ضاري سعيد، خالد القحطاني، خالد محمد، مشاري العازمي، يعقوب الطراروه، عبدالله البريكي، سامي محمد، حسين علي حاكم، فهد حمود، حميد سيد محمد، مصعب الكندري، فهد صالح، فهد الأنصاري، سلطان العنزي وفهد الهاجري.

وسيستقر المنتخب الكويتي في فندق "داون تاون روتانا"، على أن يخوض حصته التدريبية الوحيدة على الاستاد الوطني عند 7.30 مساء.

السعودي المرداسي حكمًا للودية

استعان الاتحاد البحريني لكرة القدم بالحكم الدولي السعودي فهد المرداسي لإدارة مباراة منتخبنا الوطني وشقيقه الكويتي الودية يوم غداً الاثنين، وسيعاونه حكام بحرينيون، وهم:المساعد الأول:الدولي محمد جعفر، المساعد الثاني:الدولي أحمد جابر، والحكم الرابع:الدولي عبدالعزيز شريدة.

الشرقاوي في الكويت

يتواجد مدير منتخبنا الوطني الأول عارف عبدالرزاق الشرقاوي في دولة الكويت لأيام معدودة وذلك من أجل الاطمئنان على بعض الترتيبات الإدارية والتنظيمية التي ستصاحب مشاركة الأحمر في خليجي 23، ومن المنتظر أن يعود الشرقاوي إلى البحرين اليوم وذلك من أجل الانضمام للأحمر في الودية التي ستقام غداً الاثنين، على أن يغادر مع البعثة رسمياً يوم الأربعاء.

أبوظبي ترصد الأحمر

من المنتظر أن يصل ممثلين عن قنا ة أبوظبي الرياضية اليوم إلى البحرين وذلك من أجل رصد استعدادات منتخبنا الوطني استعداداً لخليجي 23، وذلك في إطار تحضيرات القناة للتغطية المثالية للحدث الخليجي، وستسلط قناة أبوظبي الضوء على تدريبات الأحمر بالإضافة إلى المباراة الودية التي سيخوضها مع المنتخب الكويتي الشقيق غداً الاثنين.