+A
A-

الإتحاد العالمي لصاحبات الأعمال في المؤتمر الدولي للأعمال بمصر

شارك الإتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن في مؤتمر الإتحاد الدولي لسيدات الأعمال وصاحبات المهن وريادة الأعمال التاسع والعشرين والذي عقد في جمهوريه مصر العربية , برعاية كريمة من الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي. وشارك الإتحاد في جميع أنشطة المؤتمر من ندوات , ورش عمل , إنتخابات لرئاسة المجلس الدولي وفي الإحتفالية التي أقامها الإتحاد وحضرها أكثر من 700 شخصية نسائية من أكثر من سبعين دولة وهم أعضاء الإتحاد الدولي لسيدات الأعمال وأصحاب المهن.

ومشاركة البحرين اليوم في هذا المحفل الدولي لهو فخر للملكة بإعتبارها أول دوله في الخليج لها فرع في الإتحاد الدولي , وهو دليل على أن مملكتنا الغالية البحرين تدعم وتمكن المرأة والشباب في الجانب الإقتصادي والذي ينتهج نهج رؤية البحرين الإقتصادية 2030 ويشدد على المناخ المتساوي بالتنمية الإقتصادية للمرأة البحرينية كسيدة أعمال مع أقرانها الرجال .

وشاركت الشيخة هند ال خليفة رئيس الاتحاد العالمي لصاحبات الاعمال والمهن البحريني في الجلسة الثانية بالمؤتمر , حيث سلطت الضوء على دور مركز الجسرة للتدريب وخدمة الحاضنات الإقتصادية ومدى اهتمام الإتحاد في هذا الجانب التنموي والإنساني الذي يركز على خدمة الشباب والمرأه وتأهيلهما لسوق العمل وتهيئة الجو المريح والمستقل لتحميهم من تبعات الزمن وأهواءه. وأكدت الشيخة على الأثر الكبير الذي سجل للإتحاد في العطاء والعمل والإنسانية له ولأبناء مملكة البحرين.

كما وشاركت السيدة خيرية دشتي أمين السر بالإتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحريني في إدارة جلسة من أهم الجلسات في المؤتمر , وهي الجلسة المختصة بالتمكين الإقتصادي للمرأة حيث حققت نجاحا في بيان الإستراتيجية والألية المتبعه في الإتحادات العربية المنتمية للإتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن , وما هي أبرز التحديات التي تعمل الإتحادات على مواجهتها والقضاء عليها, وشددت دشتي على أنها نتائج مبهرة للعالم وفخر للعرب , وأن هذا لهو إهتمام كبير في حقوق المرأة ونتائجها حكوميا وأهلياً.

مما يذكر يقام العام القادم المؤتمر الدولي لأسيا والمحيط الهادي في تايلند ويتبعها في 2020 في الولايات المتحده الأمريكية.