+A
A-

المحكمة تأمر بعرض "طالب" على طبيب للكشف على عينه المُصابة

أرجأت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى النظر في واقعة اعتداء طالب "16 عامًا" على صديقه، والذي اكتشفه "يشفِّط" مادة الستوب المؤثرة عقليًا، وإهانته إلى والدته بالسب والشتم، إذ كسر نظارته التي يلبسها وهي على وجهه فتسبب ذلك بدخول قطع من الزجاج في عينه وإصابته بعاهة تقدر نسبتها بـ5%، حتى جلسة ٢١ نوفمبر المقبل؛ وذلك لاستدعاء المجني عليه، وكذلك لعرض المجني عليه على الطبيب الشرعي لبيان ما اذا كان قد شفي من اصابته من عدمه مع تكليف النيابة العامة بذلك.

كان تفاجأ المجني عليه، والذي يبلغ من العمر 16 عامًا، بصديقه الذي دامت صداقتهما لسنوات عديدة يسبّ والدته دون أية مقدمات وأثناء ما كان بحالة غير طبيعية، إذ كان يحمل صديقه مادة "الستوب" المؤثرة عقليًا ويقوم بـ"شفطها".

فما كان من الطالب الغاضب إلا أن ضرب صديقه "بوكس" على عينه اليسرى، ما تسبب في كسر نظارة الأخير ودخول شظايا الزجاج فيها وسقوطه أرضًا، وما إن شاهده يتألم ويصرخ بأعلى صوته فرّ من المكان بأقصى سرعة.

وبعد أن تم اكتشاف أمر المجني عليه من قبل والده تم إبلاغ الشرطة بالواقعة، والتي حضرت لمنزل صديقه واستدعته للمثول للتحقيق معه.

وخلال التحقيق معه اعترف بأنهما أصدقاء منذ مدة طويلة لم تتخللها أية مشكلة سابقة فيما بينهما، وأنهما معتادان على الالتقاء بعد العودة من المدرسة في أحد الأزقة "الدواعيس" خلف مسكنه.

فأحالته النيابة العامة للمحكمة بعد أن وجهت إليه تهمة أنه بتاريخ 23/1/2017، اعتدى على سلامة جسم المجني عليه فأحدث به الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية، والتي تسببت في إحداث عاهة مستديمة لم يقصد إحداثها قدرت نسبتها بـ5%.