+A
A-

إعلان أسماء الفائزين بجوائز مسابقة مشروع أجنحة فن أبوظبي

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي أسماء الفائزين بجوائز مسابقة مشروع أجنحة فن أبوظبي. وقد حصدت الجوائز لهذا العام 2017، كل من الشيخة عائشة صقر القاسمي، ولطيفة محمد النعيمي، ونور عبيد الحفيتي، وشيماء عبد الرحمن المرزوقي. وتعكس جميع التصاميم الفائزة الثقافة الإماراتية، كما أبرزت ملامح من ذكريات الطفولة والألعاب التقليدية كأفكار رئيسية.

وبهذه المناسبة، قالت ديالا نسيبة، مدير "فن أبوظبي": "يستمر مشروع أجنحة فن أبوظبي الذي يقام ضمن البرنامج المجتمعي من فن أبوظبي في منح الأجيال الصاعدة من الفنانين فرصة التعبير عن إبداعاتهم الفنية وتسليط الضوء عليها للجمهور المحلي والدولي. وكان من دواعي سرورنا أن نرى أعداد الأعمال المقدمة للمنافسة تزداد عاماً بعد عام منذ انطلاق الجائزة، والتي كانت في معظمها مستوحاة من أصالة الأعمال التي تم تنفيذها في الدورات السابقة".

وشاركت المصممة الشيخة عائشة صقر القاسمي بتصميم مستوحى من ألوان شعار حكومة أبوظبي، ويتوسطه أيقونة تحديد المواقع على الخرائط. وكأن الفن حدد موقعه، وهي دعوة لمحبي الفن لزيارة فن أبوظبي.

أمّا المصممة لطيفة محمد النعيمي، فقدمت عملاً بعنوان "تواصل الأجنحة" من وحي لعبة "توصيل الأحجية" التي كانت تلهو بها أثناء صغرها. حيث قامت بتفكيك شكل الشعار إلى قطع متسلسلة بدون ترقيم تنظيمي، ليظهر العمل بحبكة معاصرة.

ومن جهتها قدمت المصممة نور عبيد الحفيتي عملاً عمد إلى تقسيم الشعار إلى جزئين يكملان بعضهما البعض، من وحي مقولة الفنان العالمي فان جوخ "هناك ألوان تسطع مع بعضها البعض، ويشكلان زوجين يكملان بعض كما الزوج والزوجة".  أمّا المصممة شيماء عبدالرحمن المرزوقي، التي علمت نفسها ذاتياً، فقدمت لوحة للشعار من وحي الملابس التقليدية الإماراتية، من الشيلة ذات اللون الأسود الخاصة بجدتها.