+A
A-

ميرزا يستقبل السفيرة المصرية ووكيل وزارة الكهرباء بمصر

استقبل الدكتور عبدالحسين بن علي ميرزا وزير شئون الكهرباء والماء في مكتبه السيدة سهى الفار سفيرة جمهورية مصر العربية لدى المملكة يرافقها الدكتور خالد محمد الدستاوي وكيل أول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بمصر، وذلك بمناسبة زيارة الأخير لمملكة البحرين للمشاركة في المنتدى الاستثماري الأول للطاقة الشمسية الذي عقد مؤخراً تحت رعاية وزير شئون الكهرباء والماء.

وفي بداية اللقاء رحب الوزير بالحضور وتم مناقشة سبل التعاون مع وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بجمهورية مصر العربية الشقيقة في مجالات خيارات تطوير الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة في مملكة البحرين وتبادل الخبرات في هذا المجال، والاستفادة من الأنظمة والتشريعات التي تم تطبيقها بشكل ناجح في مصر وفي عدد من الدول الأخرى، وذلك تفعيلاً لنتائج الزيارة الميمونة التي قام بها مؤخراً حضرة صاحب الجلالة ملك البلاد المفدى الى جمهورية مصر العربية.

ومن جانب آخر ايضاً تم مناقشة سبل تعزيز وتفعيل التعاون في عدد من المبادرات والتوصيات التي تقوم بتنفيذها وحدة الطاقة المستدامة فيما يتعلق بتطوير المتطلبات الفنية والتشريعية لتوسعة مشاريع الطاقة الشمسية وافضل الممارسات العالمية والإقليمية في تطوير البنية التشريعية التي تسمح لصغار وكبار المستثمرين من الاستثمار في الطاقة الشمسية وإمكانية الاستفادة من الخبرات المتبادلة.

وفي ختام اللقاء عبرت السفيرة المصرية والدكتور الدستاوي عن خالص شكرهم وتقديرهم للوزير والمسئولين على حسن الاستقبال وعلى المواضيع التي تم طرحها ومناقشتها، وأشادوا بالجهد الكبير الذي يبذلونه من أجل تقديم خدمات متميزة للجميع. حضر اللقاء الدكتور أحمد هاشم مستشار الوزير.