+A
A-

سعيد جوهر ينخرط في تدريبات يد الأهلي

عاد لاعبنا الدولي السابق وفريق النادي الأهلي لكرة اليد سعيد جوهر إلى مداعبة اللعبة مجدداً حينما انخرط في تدريب فريقه "الأم" الأهلي وذلك مساء أمس (الاثنين).

وكان جوهر قد اعتزل كرة اليد منذ 2014 وتحديداً في حفل افتتاح بطولة أمم آسيا 16 للرجال التي أقيمت في مملكة البحرين برعاية من لدن ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

عودة جوهر في هذا التوقيت لصفوف الأهلي قد يشكل إضافة قوية وخصوصاً إذا ما ذكرنا أن الفريق متخلخل الأضلاع بعد رحيل عنصران مؤثران وهما مهدي سعد ومحمد ميرزا وعودة محمد مدن إلى الدير، وعدم تجديد عقديّ كل من مهدي سعد وحسين فخر حتى الآن. فالفريق لم يقم إلا بإبرام صفقتين فقط وهما مع الدولي جاسم السلاطنة والأخرى مع محمود علي (لاعب الاتحاد سابقاً) والذي مثل توبلي بالموسم الماضي.

عودته قد تكون إضافة قوية للأصفر من حيث وجود القائد المحنك ذو الهيبة والقوة في الملعب وهذا ما افتقده الفريق لسنوات عديدة، ولكن عليه أن يمتلك جزءاً من اللياقة البدنية التي تسعفه في إثبات نفسه بأرضية الميدان وسط زملائه بالفريق وأن يكون قادراً على مقارعة الخصوم، كون فترة التوقف الذي أحدثها ليست سهلة وقد تكون عائق في استمراره وإقناع المدرب.

فعودة جوهر إلى صفوف الأهلي بحسب مصادر "البلاد سبورت" لم تُحسم بشكل رسمي، كون الجهازين الفني والإداري لهما نظرة أخرى قبل توقيع العقد، أي أنه على جوهر أن يثبت نفسه من خلال التدريبات المقبلة التي تسبق انطلاق منافسات الدوري، وقرار بقائه من عدمه سيكون بيد مدرب الفريق الجزائري رشيد شريح.

ويعتبر جوهر من مواليد 26 يناير 1972، وبدأ مشواره مع كرة اليد بفريق أشبال النادي الأهلي عام 1985 واختير لمنتخب البحرين الأشبال لكرة اليد في موسم 1986 /1987، وقاد الجوهرة منتخب أشبال البحرين لكرة اليد للفوز ببطولة منتخبات دول مجلس التعاون للأشبال الرابعة التي أقيمت في البحرين عام 1988، وبرزت من خلالها نجومية وموهبة الشبل سعيد جوهر واختير الجوهرة لمنتخب الرجال في عام 1991 بالبطولة الآسيوية باليابان، واستمر في تمثيل المنتخب الوطني للرجال لكرة اليد حتى نهائيات بطولة كأس العالم للرجال في السويد 2011.

وكان الجوهرة بهدفه الأسطوري وراء تأهل البحرين لأول مرة لنهائيات بطولة كأس العالم لكرة اليد «الحلم» الذي أصبح بقيادة الجوهرة حقيقة، ويعد الكابتن سعيد جوهر من أوائل نجوم كرة اليد البحرينية الذين خاضوا تجربة الاحتراف الخارجي وكانت البداية عام 1995 بالنادي الأهلي القطري، وكانت المحطة الأخيرة في مشوار احترافه بنادي مسقط العماني عام 2012، وحصل الجوهرة علي عدة ألقاب شخصية عبر مشوار عطائه وتألقه، كما ساهم في العديد من إنجازات ناديه الأهلي العريق.