+A
A-

الغرفة تدعوة التجار للمشاركة في معرض "العالم للغذاء"

قال عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين، رئيس لجنة قطاع الأغذية والزراعة في الغرفة خالد الأمين ان حجم التبادل التجاري بين مملكة البحرين وجمهورية روسيا الاتحادية يبلغ 10 ملايين دولار، معتبرا ان هذا الرقم لا يرقى إلى مستوى الطموح، معربا عن أمله في يتم تعظيم حجم التعاملات التجارية بالاستفادة من الروابط السياسية القوية والعلاقات الاقتصادية الوطيدة بين الجانبين.
جاء ذلك خلال لقاء تعريفي لقطاع الأغذية والزراعة بشأن معرض "العالم للغذاء – موسكو" في بيت التجار اليوم الأربعاء نظمته لجنة قطاع الأغذية والزراعة في الغرفة، لدعوة رجال الأعمال والتجار البحرينيين للمشاركة في المعرض الروسي الذي من المنوي عقده خلال الفترة 11 الى 14 سبتمبر المقبل.
وأوضح الأمين ان معرض "العالم للغذاء – موسكو" يشكل فرصة ذهبية للتجار البحرينيين للتعرف على الفرص الاستثمارية التي توفرها روسيا في مجال الإنتاج الغذائي والمحاصيل الزراعية، من خلال المشاركة كعارضين او مشاركين، مستفيدين من الطفرة الصناعية والغذائية الحاصلة في موسكو.
وبين الأمين أن المشاركة البحرينية القوية لتجار البحرين في معرض موسكو من شأنها ان تفتح آمالا عريضة في تعزيز الأمن الغذائي لدى المملكة، إضافة الى تعظيم حجم الصادرات البحرينية الى روسيا والتي تضم سوق استهلاكية ضخمة قوامها 140 مليون نسمة.
وأعرب الأمين عن أمله في أن يتم استكشاف روسيا كبديل واعد لعدة أغذية في البحرين وبأسعار معقولة لدى الجميع، لتشمل الدواجن واللحوم الحمراء والخضروات والفواكه وغيرها من الصناعات الغذائية والزراعية.
وأضاف الأمين بالقول: "كان هناك زيارات أخيرة للقيادة الرشيدة الى روسيا، مما يدل على ان العلاقات السياسية والدبلوماسية في اعلى مراتبها من التميز والقوة هذه الأيام، مما يعني ضرورة الاستفادة منها لإقامة المزيد من الشراكات الاستثمارية الداعمة للأمن الغذائي".
وأكد الأمين أن لجنة قطاع الأغذية والزراعة ستقوم بتسهيل جميع إجراءات التجار البحرينيين الراغبين بالمشاركة في معرض موسكو وتسهيل إقامة لقاءات ثنائية واجتماعات مع نظرائهم الروس.
بدوره، قال نائب السفير الروسي لدى المملكة روسلان ان معرض موسكو عالم الغذاء بنسخته الـ 26 يشارك فيه 92 دولة وأكثر من 1000 عارض، ويحمل بين طياته الكثير من الفرص التجارية الواعدة للتجار ورجال الاعمال البحرينيين.
ويعتبر معرض العالم للغذاء، بحسب روسلان، من أكبر المعارض الغذائية التي تقام في جمهورية روسيا الاتحادية، مع وجود تنوع كبير في الشركات المشاركة التي تختص بجميع ما يتعلق بالقطاع الغذائي، مما يعد فرصة للشركات البحرينية الراغبة بالاستثمار والشراكة مع الجانب الروسي.