+A
A-

جابر: 64 حكما سيديرون منافسات بطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة

أكد راشد جابر رئيس لجنة الحكام المحليين في بطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة والتي ستحتضنها مملكة البحرين خلال الفترة من 18 لغاية 27 الشهر الجاري أن هناك 64 حكماً سيديرون منافسات بطولة العالم من بينهم 44 حكماً بحرينياً و20 حكماً يمثلون مختلف دول العالم تم ترشيحهم من قبل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة.

وأضاف جابر بأن مسئوليته تنحصر في الإشراف على الحكام المحليين الـ 44 والذين تم اختيارهم بشكل نهائي وهم مقسمين ما بين مشرفين ومسجلين (التسجيل الإلكتروني والتسجيل اليدوي) ومساعدي مسجلين ومذيعين داخليين، حيث تم عقد أول اجتماع مع كافة أعضاء اللجنة وتم تفريغهم بالكامل للعمل في منافسات البطولة العالمية.

وذكر بأن من بين الحكام الـ 20 الذين سيشاركون في إدارة منافسات بطولة العالم الحكم الدولي البحريني جعفر المعلم والذي تم اختياره من قبل الاتحاد الدولي مشيداً بالكفاءة التي يتمتع بها المعلم وما يتسم به من قدرة عالية في إدارة مثل هذه البطولات متمنياً له التوفيق والنجاح لتمثيل التحكيم البحريني في الاستحقاق العالمي ليحصل على درجة الترفيع (B).

وقال جابر بأنه ولأول مرة سيتم استخدام التسجيل الإلكتروني بمجموعة من الحكام البحرينيين الذين تدربوا على استخدام البرنامج من قبل الحكم أحمد عبدالعال، حيث خضع عدد من الحكام لدورة تدريبية بسيطة خلال شهر مارس الماضي تعلموا خلالها كيفية استخدام البرنامج وتخرج منه 16 حكماً فيما تمت الاستعانة بثمانية منهم للمشاركة في إدارة بطولة العالم.

وأكد بأن التسجيل الإلكتروني يحفظ المعلومات بصورة أدق وأوضح وهو متصل بكافة اللجان العاملة وبالأخص اللجنة الفنية مما يتيح سهولة الوصول إلى المعلومات بكل سهولة.

وأضاف جابر بأن لجنة الحكام ستعقد عدة اجتماعات قادمة لبحث العديد من النواحي المتعلقة بهذا الجانب كما سيتم عمل بروفة أولية لجميع الحكام المحليين المشاركين لمعرفة أوجه القصور والتنبيه على بعض الجوانب، معربا عن ثقته في قدرة الحكام البحرينيين على الظهور الجيد في الاستحقاق العالمي وتشريف سمعة المملكة ليساهموا في إنجاح الحدث جنبا إلى جنب مع باقي الحكام الأجانب.

كاظم يترأس اجتماع لجنة السكن والمواصلات

ترأس محمد كاظم الاجتماع الثاني للجنة السكن والمواصلات لبطولة العالم للناشئين للكرة الطائرة تحت 19 عاماً بمقر الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية، حيث عقد كاظم اجتماعين منفصلين، الأول مع لجنة المواصلات لترتيب وتنسيق الأمور المتعلقة بسير جميع الحافلات والسيارات الخاصة بجميع المنتخبات الوطنية بالإضافة إلى ممثلي الاتحاد الدولي ولجنة الاحتكام واستقبال الضيوف.

فيما عقد الاجتماع الثاني مع لجنة السكن لتوزيع المهام والأدوار على جميع الأعضاء بفنادق البطولة الثلاثة وهي فندق هاني رويال المخصص لأعضاء لجنة الاحتكام وفندق اس هوتيل وفندق جولدن توليب.

ويهدف الاجتماع إلى مناقشة كافة التحضيرات والاستعدادات الخاصة بلجنة السكن والمواصلات والتي تعتبر أحد أبرز اللجان العاملة لما تقوم به من دور هام وأساسي في البطولة.