+A
A-

عبدالرحمن كمشكي: أقدم الحلويات التركية بأيدي بحرينية

الشباب البحريني في تحدٍ مستمر لتقديم كل ما هو مميز في شتى المجالات ليكونوا خير مثال للأجيال التي تليهم وذلك لامتلاكهم قدرات عالية ومواهب متعددة تمكنهم من تحقيق طموحاتهم وإبراز إبداعاتهم، وعبدالرحمن كمشكي هو أحد شباب البحرين الذي كافح لتحقيق طموحاته في عمل مشروع مميز خاص به على الرغم من صغر سنه، حيث قام بمشروعه الذي يعد الأول من نوعه في البحرين وهو مصنع للحلويات التركية يقدم البقلاوة التركية التي يتم تحضيرها يومياً بلمساته الخاصة والمبتكرة، وللتعرف أكثر حول ما يقدمه الشاب عبدالرحمن كمشكي أجرينا هذا اللقاء معه فكان اللقاء على النحو التالي:

 

*حدثنا عن بداياتك؟

بعد اكمال دراستي بالخارج وعودتي لمملكة البحرين كانت لدي رغبة في انشاء مشروع خاص بي وفكرت بما هو جديد وغير متوافر بالأسواق البحرينية ويميل إليه الجمهور، لذلك قمت بزيارة عدة مصانع بتركيا متخصصة في تصنيع البقلاوة والحلويات التركية، وقررت إنشاء مشروعي وتطويره بمخيلتي ومن ثم افتتحت محل الحلويات والمصنع المحلي المختص بذلك.

 

*ما سبب اختيارك للحلويات التركية بالذات؟

يعود السبب لملاحظتي للكثير من الاشخاص والاقارب والاصدقاء الذين يذهبون للسياحة لتركيا يحرصون على شراء البقلاوة والحلويات التركية واحضارها معهم حين عودتهم ما جعلني أثق أن هناك بالفعل طلب على هذا النوع من الحلويات.

 

*هل تقوم باستيراد الحلويات من تركيا أم تقوم بتحضيرها محلياً؟

قمنا بالتعاقد مع أكبر شركة لتصنيع الحلويات بتركيا لتقوم بتوريدنا بمختلف الاصناف كحلوى الحلقوم الذي نستورد منه 9 اصناف، بالإضافة للمكونات اللازمة لتحضير البقلاوة والبن لتحضير القهوة التركية، اما مصنعنا في البحرين فيقوم بتحضير البقلاوة والكعك بشكل يومي ليحصل الزبائن على هذه الأصناف وهي طازجة.

 

*من يقوم بتحضير البقلاوة والحلويات التركية؟ هل تحضرها بنفسك أو هناك من يساعدك؟

لدينا أمهر المختصين في تحضير البقلاوة التركية والذين يمتلكون خبرة لا تقل عن 25 سنة في هذا المجال وأقوم بالإشراف عليهم بنفسي لاعطائهم الارشادات اللازمة ومساعدتهم اذا استدعى الأمر.

 

*هل توفرون الحلويات التركية التقليدية فقط أم هناك وصفات خاصة بكم؟

لابد أن نبتكر وصفات خاصة بنا لنتميز، فقد قمنا بابتكار عدة نكهات للبقلاوة التركية مثل الورد والشوكولاته وهذه النكهات خاصة بنا وغير متوافرة بتركيا أو أي محل آخر، فضلاً عن توفيرنا للبقلاوة التركية التقليدية.

 

*ما مدى اقبال الزبائن على هذه النوعية من الحلويات المبتكرة؟

بعد إضافة الانواع المبتكرة على قائمة الطلبات وعرضها للزبائن تقلينا اقبالاً شديداً على هذه الأنواع، خصوصاً أن هناك من يبحث عن التجديد الابتكار في العرض وبالفعل يوماً بعد يوم نتلقى طلبات بشكل دائم.

 

*هل تستجيب لمقترحات الزبائن؟

بالتأكيد فعند كل زيارة للزبائن نحرص على أن نقوم بعمل استطلاعات تمكننا من معرفة ما يفضلون ويرغبون ومن جانبٍ آخر نلاحظ ذلك حين نتلقى طلب معين يتم فيه تخفيف كمية السكر أو الزيت مما يجعلنا نضع هذه التغيرات بعين الاعتبار.

 

*بماذا تنصح الشباب الذين يرغبون في البدء بمشاريعهم الخاصة؟

أنصحهم بدراسة متطلبات السوق للتعرف على احتياجاته، ومن ثم عمل دراسة شاملة وموسعة للمشروع للتعرف على المنافسين ليتمكنوا من الدخول للسوق بثقة، كما انصحهم بالابتكار والتميز في تقديم كل ما هو مختلف عن المعهود ليتمكنوا من تحقيق النجاح.