+A
A-

تنفيذا لتوجيهات رئيس الوزراء 3 وزراء يزرون ام الحصم

أكد سعادة المهندس عصام بن عبد الله خلف وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني بأن الوزارة حريصة على تلبية متطلبات الصيادين ودعمهم للاستمرارية في المهنة تعزيزا لدورهم في تحقيق الامن الغذائي، مشيرا الى ان الوزارة تدرس حاليا البدائل لتوفير (فرضة) للصيادين في منطقة ام الحصم.

وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء بشأن تكليف عدد من الوزراء الذين يمثلون مختلف القطاعات الخدمية بزيارة منطقة أم الحصم لتفقد احتياجات الأهالي فيها ومتابعة المشاريع التي تنفذ أو الجاري تنفيذها والوقوف على احتياجاتها واستكمال النواقص فيها، التقى م. عصام خلف بعضو مجلس النواب عبدالرحمن بومجيد، بحضور كل من مدير عام أمانة العاصمة م. الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة ومدير إدارة التخطيط الهيكلي م. خالد الأنصاري ومدير إدارة تخطيط وتصميم الطرق بالإنابة م. مها حمادة والقائم بأعمال مدير إدارة الثروة السمكية بسام الشويخ.

وأوضح م. خلف بأن الوزارة تعمل على تنفيذ مواقف للسيارات في منطقة ام الحصم في 4 أراض تم استملاكها مؤخرا وتبحث حاليا انشاء ممشى للأهالي على شارع الشيخ عيسى بن سلمان من الجانب البحري المؤدي الى سترة لتحقيق طلب الأهالي من المشاريع البلدية والخدمية الى جانب دراسة انشاء حديقة نظرا لأهمية وجودها ودورها الأساسي في توفير فرص الراحة والتمتع بجمال الطبيعة الخضراء التي تضفي البهجة في الاحياء السكنية.

 كما تم بحث عددا من المواضيع ذات العلاقة بشؤون المواطنين وما يمسهم من احتياجات من اختصاص الوزارة، وتم استعراض المشاريع البلدية والتخطيطية التي تنفذها الوزارة حيث تم التطرق الى قرب الانتهاء من أعمال تنفيذ مواقف السيارات الواقعة بجوار قاعة فاطمة كانو، كما تمت مناقشة موضوع بناء الشقق السكنية بدون مواقف للسيارات في المناطق القديمة (السكن المتصل ب) مما يتسبب في الضغط على الخدمات الموجودة في المنطقة.

وقد تمت مناقشة الموضوعات الخدمية التي سيتم التطرق اليها في زيارة منطقة ام الحصم غدا الاحد استنادا الى توجيهات رئيس الوزراء الموقر وذلك بمعية أصحاب السعادة وزراء القطاعات الخدمية وهم كلا من وزير الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ووزير الاسكان ووزير الرياضة والشباب وذلك للوقوف على الاحتياجات الفعلية لأهالي المنطقة.

ومن جهته ثمن النائب عبد الرحمن بومجيد توجيهات رئيس الوزراء الموقر النابعة من حرص سموه على تحقيق تطلعات المواطنين والمقيمين وتلمسه إلى احتياجاتهم في كل مناطق مملكة البحرين.