+A
A-

مدرب سلة البحارة: نطمح لتقديم أفضل مستوى

قال مدرب الفريق الأول لكرة السلة بنادي سترة حسين الجزيري إن طموحات وأهداف سلة البحارة في الموسم الرياضي الجديد عالية.

وفي أول تصريح له بعد عودته لقيادة سلة البحارة، ذكر الجزيري لـ"البلاد سبورت" أن الفريق سيواصل السير على النهج نفسه الذي مضى عليه في الموسمين الماضيين.

وأضاف "نطمح للوصول إلى مراكز متقدمة عبر تقديم عروض ومستويات جيّدة ترضي تطلعات مجلس الإدارة وجماهير النادي واللاعبين أنفسهم".

وتابع "الهدف الأساس بالنسبة لنا هو الوصول بالفريق إلى ترتيب مناسب مع نهاية مسابقة الدوري، وأن نكون في المنطقة الدافئة وسط الترتيب على أقل تقدير بعيدًا عن مراكز المؤخرة".

وأردف قائلا "كل مدرب يسعى إلى تقديم الأفضل إلى فريقه، وسترة من الأندية المجتهدة ولديه إدارة واعية ومجلس إدارة يتابع عن قرب، وأعتقد أننا نعمل في خط واحد، وهدفنا هو خدمة هذا الصرح، وتحقيق المستطاع، والمجموعة التي تعمل بجانبي لا تكل ولا تمل، وتنظر بعين الاعتبار إلى المصلحة العامة".

وأبدى الجزيري تفاؤله بالوضع الحالي للفريق على أنه سيحقق نتائج ايجابية، وقال "سنواصل العمل الذي بدأه الفريق من الموسمين الماضيين في خلق فريق شاب مطعم بالخبرة وجعله من الفرق المنافسة في المواسم المقبلة"

 

الإعداد

وقال الجزيري بإن الفريق ابتدأ فعليًّا استعداداته للموسم الجديد مطلع الشهر الجاري عبر مجموعة من الاجتماعات الفنيّة مع اللاعبين، إضافة إلى الانخراط في تدريبات اللياقة البدنية.

وذكر بأن الفريق سيركز حاليًا على مرحلة الإعداد البدني، وسوف يرفع رتم الإعداد بعد اسبوعين مع الدخول في الجوانب الفنية بشكل تدريجي.

وأشار إلى أن الفريق سيعمل على تأمين أكبر عدد من المباريات الودية متدرجة المستوى، من أجل تعويض إلغاء البطولة التنشيطية، والوصول إلى أعلى جاهزية قبل الانخراط في منافسات الدوري.

 

تعاقدات

وقال مدرب البحارة، بإن لديهم بعض الأسماء المحليّة التي يخططون للتعاقد معها، مشيرًا في الوقت نفسه إلى النقص الكبير في سوق اللاعبين مما يجعل الخيارات المتاحة محدودة جدًا في ظل منافسة أغلب الأندية للحصول على خدماتهم، وخصوصًا الذين يمتلكون حرية الانتقال.

وتابع بالقول "سنحاول أن نخلق البديل من أنفسنا، ولكن نحن بحاجة إلى لاعب أو اثنين من خارج النادي لتدعيم الفريق، لاسيما في مركز الارتكاز الذي يحتاج إلى عامل الطول".

وفيما يخص ملف المحترف، أضاف "لدينا أكثر من سيرة ذاتية لأكثر من محترف مطروحة على طاولى الجهاز الفني والإداري، إذ نقوم الآن بدراستها بشكل مستفيض من أجل اختيار الأفضل".

 

تفاؤل

وأعرب الجزيري عن تفاؤله الكبير بمستقبل الفريق، وقال "نعيش حالة من التفاؤل في الفترة الراهنة، والثقة المتبادلة بيننا وبين اللاعبين والجهاز الإداري تبشر بالخير، والرهان معقود على عمل المجموعة ومدى استجابتها للواجبات المطلوبة، متمنيا أن يوفق الفريق في قادم المنافسات ويرضي طموحات عشاقه ومحبيه".

 

حجر عثرة

وقال الجزيري بأن ضعف الإمكانات المادية تقف حجر عثرة، إذ أن ضعف الميزانية تمنع الفريق من إبرام التعاقدات مع لاعبين من خارج النادي، وتحتم عليهم الاعتماد على الخيارات الموجودة من أبناء النادي.

وأكد الجزيري أن هذه الصعوبات لن تقف في طريق طموحات الفريق في الموسم الجديد خاصة في ظل وجود مجموعة من اللاعبين الجيدين.

 

منافسة قوية

وتوقع الجزيري أن يشهد دوري الموسم الجديد منافسة قوية سواء على القمة أو المربع الذهبي أو حتى على مستوى الدوري الفضي، خاصة بعد تغيير نظام المسابقة.

وقال إن المنافسة في الموسم المقبل ستكون أقوى من المواسم السابقة وستكون بين أكثر من فريق، بعدما انحصرت في المواسم الماضية على فريق واحد وهو المنامة.

 

تغيير إيجابي

وأشاد مدرب سلة سترة بنظام مسابقة الدوري التي ستلعب من دورين، حيث قال" ستحظى جميع الفرق بأن تلعب مباريات أكثر، وكذلك الفرق التي ستتنافس على التأهل إلى المربع الذهبي، إذ ستتنافس 8 فرق على التأهل إلى الدور نصف النهائي بعد أن كان الأمر مقتصرًا على 6 فرق فقط، وهذا يعطي مؤشر جيّد على أنّ المنافسة ستكون أقوى في الموسم الجديد".

وأضاف "التغيير سيمنح الفرق فرصة التعويض في حالة الخسارة أمام المنافس المباشر".