+A
A-

تركيا تحتضن معسكر "شباب السلة" للبطولة الخليجية

اعتمد مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة ترتيبات المعسكر الإعدادي الخارجي لمنتخبنا الوطني للشباب، الذي سيقام في الفترة من 16 حتى 29 يوليو المقبل، في مدينة اسطنبول بالجمهورية التركية؛ تحضيرًا لخوض منافسات بطولة مجلس التعاون الخليجي السابعة عشر تحت 17 عامًا المؤهلة إلى كأس آسيا، والتي ستحتضنها مملكة البحرين في الفترة من 4 إلى 11 أغسطس المقبل.

وجاء اختيار مدينة اسطنبول التركية بعد مفاضلة مع عدد من المدن الأوروبية والعربية الأخرى التي كانت ضمن الخيارات المتاحة، قبل أن يستقر الاتحاد على مدينة اسطنبول بشكل نهائي، على اعتبارها الأنسب من ناحية تجهيزات ومتطلبات المنتخب التي تأتي في طليعتها توافر التغذية المناسبة للاعبين وتوافر صالات التدريب القريبة من محل الإقامة، إلى جانب تواجد الفرق القوية لإقامة المباريات الودية.

وسيشتمل البرنامج الإعدادي لمنتخبنا خلال المعسكر التدريبي في اسطنبول على إقامة 8 مباريات تجريبية أمام فرق من فئة النخبة التركية، على أن يتم تحديد جدولة إقامة المواجهات الودية في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

وسيشكل المعسكر الخارجي فرصةً مناسبة للجهاز الفني لمنتخبنا من أجل الوقوف على مستويات جميع اللاعبين، وإعدادهم بدنيًّا وذهنيًّا، ورفع جاهزيتهم الفنية واكتساب المزيد من الاحتكاك والخبرات.

وستضم قائمة منتخبنا الوطني المشاركة في المعسكر 14 لاعبًا، وذلك بهدف إعطاء الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني سلمان رمضان وطاقمه المعاون المكون من الوطنيين حسين قاهري وحسن مكي، فرصة لتقييم اللاعبين قبل التصفية النهائية.

إلى ذلك، سيعود منتخبنا الوطني إلى سلسلة تدريباته منتصف الاسبوع الجاري، بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك، ضمن مرحلة تحضيراته الإعدادية للاستحقاق الخليجي المقبل.

وسيدخل الأحمر المرحلة الثالثة والأخيرة من التحضيرات التي ستستمر حتى موعد المغادرة لإقامة المعسكر الخارجي، إذ ستشتمل تدريبات منتخبنا على حصتين تدريبيتين يوميًّا، الأولى صباحية والأخرى مسائية، وذلك بهدف إلى رفع مستوى الجاهزية الفنيّة والبدنيّة للاعبين.