+A
A-

سفير البحرين ببريطانيا قلق من ارتباط قطر بتفجيرات مانشستر

عبر معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة ، سفير مملكة البحرين لدى المملكة المتحدة ، عن قلقه من ارتباط قطر بالجماعات الليبية الإرهابية ، وبالتالي علاقتها بالمسؤول عن تفجيرات مدينة مانشستر البريطانية الأخيرة والتي راح ضحيتها 22 شخصا.
وقال معالي الشيخ فواز في مقابلة حصرية مع صحيفة "تليجراف البريطانية : "إن هناك قلقا متزايدا في البحرين من علاقات تربط المجموعات الإرهابية المتطرفة المدعومة من قطر، والجماعات الإرهابية التي ترتكب الفظائع مثل تلك التي شهدتها بريطانيا مؤخرا".
واضاف معالي الشيخ فواز قائلا : "ان قطر تزعزع الاستقرار في بلدي أيضا ، بدعمها لجماعات إرهابية مثل سرايا الأشتر، التي نفذت تفجيرات واغتيالات استهدفت قوات امنية في البحرين".
وأبدى السفير استياءه بعدما ربطت تقارير بين الانتحاري المسؤول عن تفجيرات مانشستر ، سلمان العبيدي ، وجماعات ليبية إرهابية مدعومة من الدوحة.
كما أكد معالي الشيخ فواز على أن دعم قطر لجماعات إرهابية مرتبطة بالقاعدة في ليبيا وسوريا زاد الموقف والصراعات سوءا في البلدين ، وأدى إلى فوضى كبيرة ساهمت بأزمة اللاجئين والمهاجرين التي يشهدها العالم الآن.
مضيفا أن الخطوات غير المسبوقة التي اتخذتها البحرين بجانب المملكة السعودية والإمارات ومصر ودول أخرى ، بقطع علاقاتها الدبلوماسية مع الدوحة ، تعبر عن جدية الموقف تجاه المقاطعة.