+A
A-

مقاتلو منتخبنا MMA يخوضون منافسات الدور قبل النهائي بآسيوية الهواة.. اليوم

المنتخب لديه فرصة بلوغ النهائي والمنافسة على تحقيق إنجاز جديد

مقاتلونا يعلنون جاهزيتهم والتحدي ويؤكدون أنهم يتطلعون للانتصار

 

يخوض مقاتلو المنتخب الوطني لفنون القتال المختلطة للهواة اليوم "الخميس" منافسات الدور قبل النهائي ببطولة آسيا المفتوحة لفنون القتال المختلطة للهواة، والتي تستضيفها جمهورية سنغافورة بتنظيم من الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF والتي تستمر منافساتها حتى يوم غد الجمعة الموافق 16 يونيو الجاري.

وقد أسفرت نتائج يوم أمس بمنافسات دور الثمانية من البطولة، عن تألق المقاتلان عبدالمناف محمدوف ومحمد عباس في تحقيقهما انتصارين ثمينين بمشوارهما، فقد فاز المقاتل محمدوف على حساب المقاتل التشيكي جاكوب تيشوتا بنزالات وزن 66 كيلوجرام، بعد أن قدم مستوى فنيا قويا نجح من خلاله في تثبيت المقاتل المنافس وإنهاء النزال لصالحه، والذي تأهل من خلاله لمواجهات الدور قبل النهائي بالوزن ذاته، حيث سيلتقي بالمقاتل الاسترالي جونيور فاتيو.

فيما نجح المقاتل عباس من تحقيق انتصار مستحق على حساب المقاتل الاسترالي كودي بيرنويل بمواجهات وزن 77 كيلوجرام، حيث أحكم المقاتل عباس قبضته على سير المواجهة واستطاع من إنهاء الأمور لصالحه والعبور للدور نصف النهائي بمنافسات هذا الوزن، الذي سيلتقي فيه بالمقاتل البلاروسي ألكس سادوفسكي.

في المقابل، سيبدأ المقاتلان حسين عياد ونايف فكري، مشوارهما اليوم بمنافسات الدور قبل من البطولة، وذلك عندما يواجه عياد المقاتل الكازاخستاني يرناز بنزالات وزن 56.2 كيلوجرام، فيما يواجه فكري المقاتل البريطاني بينيامين روبسون بمواجهات وزن 70 كيلوجرام.

ويتطلع المقاتلان عياد وفكري لتحقيق الانتصار في هاذين النزالين والذي سيمنحهما فرصة بلوغ المواجهة النهائية، والتي ستكون المرة الاولى التي يصلان فيها لهذه المرحلة خلال مشاركتهما ببطولات الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة IMMAF. فالمقاتلان يتمتعان بقدرات وإمكانيات قتالية عالية تمكنهما من تحقيق هذا الهدف في هاتين المواجهتين.

وقد اختتم المقاتلان التحضيرات النهائية يوم أمس بقيادة المدرب إلدر إلداروف، والذي ركز خلال الحصة التدريبية على إعطاء المقاتلين جرعات تكتيكية قتالية في توجيه الضربات للمقاتل المنافس وطرق تثبيته والتخلص منه في حالة محاولته للتثبيت. كما وتحدث معهما عن أهمية هذه المرحلة التي يتطلب فيها التركيز العالي لتحقيق النتيجة المطلوبة.

 

عباس: لم ينتهي مشوارنا بعد

قال المقاتل محمد عباس: "الحمد لله على تحقيق هذه النتيجة المهمة في مشوارنا بهذه المشاركة، والتي منحتنا فرصة بلوغ منافسات الدور قبل النهائي. فمشوارنا لم ينته بعد فهناك مهمة أكبر تنتظرنا اليوم والتي نتطلع من خلالها للوصول للمواجهة النهائية.

 

محمدوف: فوز مهم

من جانبه، قال المقاتل عبدالمناف محمدوف: "سعيدا جدا بهذا الفوز المهم والذي نقلنا إلى منافسات الدور قبل النهائي. فسنكون على بعد خطوة للوصول للمواجهة النهائية. بصراحة طموحنا أكبر من أن تكون مشاركة عابرة، بل نحن هنا من أجل المنافسة على تحقيق نتيجة نرفع من خلالها علم مملكة البحرين عاليا".

 

عياد: جاهز لهذه المهمة

قال المقاتل حسين عياد: "إنني جاهز لهذه المهمة والتي لن تكون سهلة، خصوصا وأنني سأواجه خصما قويا وغامضا بعض الشيء، ولكن هذا لا يمنع من أن أنافس وأحقق انتصار يأهلني للنزال النهائي، فهذا هدفي الذي سأضعه أمام عيني في هذا النزال، فقد عاهدت نفسي أن أقدم المستوى المطلوب الذي أحقق عبره نتيجة الفوز".

 

فكري: مستعد وأتطلع للانتصار

من جانبه، أكد المقاتل نايف فكري جاهزيته لخوض مواجهة اليوم، معتبرا إياها تحدي جديد في مشواره مع المنتخب وأنه يسعى لإثبات قدراته من أجل تحقيق الانتصار، مضيفا أنه تدرب جيد لهذه المشاركة وأنه يتطلع فيها للوصول لأبعد نقطة، مشيرا إلى أنه سيخوض النزال بشعار الفوز ولا غير ذلك من أجل الانتقال للمواجهة النهائية، موضحا أن المنتخب لديه القدرة والإمكانية على تحقيق نتيجة إيجابية في هذه المشاركة رغم المنافسة القوية.