+A
A-

أمين عام الغرف التجارية الهندية: البحرين بلد متطور وواعد في المجال الاقتصادي

استقبل امين عام الغرف التجارية الهندية السيد برديب بتيل، السيد خالد الأمين رئيس الجانب البحريني في مجلس الاعمال البحريني الهندي المشترك بغرفة تجارة وصناعة البحرين، حيث تم بحث دعم العلاقات الاقتصادية البحرينية الهندية.
وذكرت غرفة التجارة والصناعة في بيان صحفي ان الامين أشاد بمتانة العلاقة بين رجال الأعمال البحرينيين ونظرائهم الهنديين، مؤكداً التعاون المستمر في قطاعا التجارة بين البلدين ومنذ سنوات طويلة وهو ما ساهم في التقريب بين الثقافتين وإبراز الجوانب المشتركة بينهما، مشيراً إلى ان الشعب الهندي قريب جداً من البحرين، حيث عملنا معهم لسنوات طويلة في مختلف المجالات، فمنهم الاطباء والمهندسين والفنيين والحرفيين وغيرهم. 
وعن أهم الفرص الاستثمارية المتاحة أوضح الامين أن هناك العديد من الفرص والتي بدأ بالفعل بعض رجال الاعمال من الهند في الاستثمار فيها منها قطاعي التعليم والصحة، إلى جانب قطاعات اخرى مهمة مثل إقامة المجمعات والمراكز التسويقية وقطاع الانشاءات.
بدوره قال المسؤول الهندي "دائماً ما نرحب بزيارة رجال وسيدات الاعمال البحرينيين وسنعمل علي تذليل كل الصعوبات التي تواجه أعمالهم في بلدهم الثاني الهند".
وأشار إلى أن البحرين بلد متطور وواعد في المجال الاقتصادي، ويمتلك فرصا حقيقية للاستثمار، ويمكنها الاستفادة مما حققته الهند في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت من أكثر اقتصاديات العالم تطوراً، وحققت العديد من النجاحات في هذا المجال، موضحاً أن خطة الزيارات بين الطرفين سوف تساهم في تعزيز فرص الاستثمار بين البلدين، وستفتح آفاقا جديدة للتعاون بين اصحاب الأعمال من الجانبين، خصوصا وأن الهند مقبلة على مشاريع كبيرة في مجالات التكنولوجيا المتطورة، وهي واحدة من الفرص الاستثمارية الهامة والواعدة. 
ولفت إلى ان حجم الاستثمارات بين الجانبين وصل إلى حوالي مليار دولار خلال العام الماضي، معرباً عن أمله أن يرتفع في المستقبل القريب، خاصة وان هناك قطاعات مشتركة يمكن الاستفادة منها ابرزها في قطاع المقاولات وقطاع الصناعات الغذائية وقطاع تقنية المعلومات.